جعفري لـ«فارس»: دور إيران في سورية إسناد ودعم استشاريّ

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، أنّ دور إيران في سورية يقوم على الدّعم الاستشاري، وتقديم الإسناد لها في المجال التأهيلي ورفع القدرة القتاليّة.

وقال اللواء جعفري على هامش زيارته لمحافظة كردستان، وردّاً على سؤال حول دور إيران في سورية، إنّ «مساهمتنا في سورية تقتصر على الدور الاستشاري على الصعيد التأهيلي وتعزيز القدرات» .

وأضاف، أنّ «واجبنا نحن، في الجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة التي ترفع لواء الدفاع عن الشعوب المظلومة التي ترزح تحت نير مؤامرات أعداء الإسلام والثورة والكيان الصهيوني الغاصب، هو تقديم الدعم إن طلبت الشعوب أو الحكومات منّا ذلك».

وردّاً على سؤال آخر حول حجم القدرات الردعيّة لإيران في مواجهة التهديدات الصعبة للأعداء، قال اللواء جعفري، إنّ «الجيش الأميركي والجيش الصهيوني الّلذين عجزا عن مواجهة أبناء غزة المحاصرين، وعجزا عن مواجهة الفصائل المسلّحة المنبثقة عن الثورة الإسلامية التي تقاتل الآن تحت لواء حزب الله، فكيف ستتمكّن من مواجهة إيران التي تتمتّع بقاعدة شعبيّة مؤمنة تمتلك كل هذه القدرات والطاقات!» .

وتابع جعفري، أنّ «إيران اجتازت منذ سنوات مرحلة الجهوزيّة والقدرات الردعيّة في مواجهة تهديدات الأعداء. «وأشار إلى قدرات الحرس الثوري وتعبئة المستضعفين على صعيد إقرار الأمن في المناطق الحدوديّة، وقال: «إنّ الحرس الثوري، وبعيداً عن أنّه يفوّض إقرار الأمن إلى أبناء هذه المناطق، فإنّه يمارس مهامّه أيضاً في مجال تنفيذ مشاريع البناء والإعمار من قبيل بناء السدود واحتواء المياه».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى