النجمة يلتقي الصفاء وعينه على اللقب

في افتتاح المرحلة 19 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، يلتقي اليوم على ملعب صيدا البلدي فريقا النجمة ثالث الترتيب والصفاء سادس الترتيب برصيد 27 نقطة . وسيسعى رجال جمال الحاج في هذه المباراة إلى تحقيق فوز يُبقي الفريق ضمن دائرة المنافسة، مستفيداً من غياب علي السعدي وستاندي إيشابي في خطّ الدفاع ومحمد قاسم في خط الوسط بداعي الإيقاف، فيما سيخوض الصفاء المباراة وعينه على مشواره الآسيوي حيث سيلتقي مع فريق الوحدة السوري يوم الاثنين المقبل ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وينتظر النجمة أيّ تعثّر جديد للعهد لينعش آماله في سباق اللقب. ويمرّ الفريقان في ظروف متناقضة، فالنجمة لم يخسر في مبارياته الست الأخيرة في الدوري، بينما غابت لغة الانتصارات من قاموس الصفاء في آخر خمس مراحل، وكان مدرّب النجمة جمال الحاج قد أبدى أسفه لإهدار نقطتين ثمينتين جرّاء تعادل فريقه مع الأنصار.

أمّا المباراة الأهم في المرحلة، فستُقام بعد غدٍ السبت على ملعب «أمين عبد النور» في بحمدون، حيث ستجمع بين العهد المتصدّر ووصيفه السلام زغرتا في مواجهة ستحدّد ملامح المنافسة في الجولات الأخيرة من بطولة لبنان. وتفصل 4 نقاط بين العهد الأول 37 نقطة والسلام زغرتا الثاني 33 نقطة . وكان لقاء الذهاب قد أسفر عن تعادلهما بنتيجة 1-1 على ملعب السلام في زغرتا.

ولا شكّ بأنّ فوز العهد سيمنحه أفضليّة كبيرة لإحراز اللقب الخامس في تاريخه بعد 2008 و2010 و2011 و2015، فيما خسارته ستُنعش آمال الفريق الشمالي بلقبه الأول في تاريخ الدوري اللبناني.

وتمثّل المواجهة أهميّة أيضاً بالنسبة إلى طرف ثالث، هو فريق النجمة ثالث الترتيب برصيد 32 نقطة، علماً بأنّ النجمة يتربّص بالفريقين آملاً تقليص الفارق معهما، قبل مواجهتهما في الجولتين الأخيرتين من الدوري.

ومن المنتظر أن تأتي المباراة على درجة عالية من الندّية، لا سيّما بأنّ الفريقين يضمّان في صفوفهما أسماء لامعة وخصوصاً في الهجوم، حيث يبرز من العهد محمد حيدر وأحمد زريق والسنغالي ابنو با والتونسي يوسف المويهبي، ومن السلام أمادو نياس ثالث ترتيب الهدافين 7 أهداف ومايكل هيلجبي وحسن القاضي. وينتظر السلام عودة مهاجمه الدولي إدمون شحادة بعد أن غاب عن المباراة الأخيرة مع الصفاء بسبب الإيقاف. ويغيب عن الفريق الشمالي أيضاً البرازيلي ليوناردو المصاب ولاعب وسطه عمر زين الدين، الذي سافر للاحتراف في الدوري الإندونيسي.

ويُعتبر السلام زغرتا مفاجأة الموسم الحالي، إذ يقدّم أفضل عروضه منذ سنوات، بعد أن تحوّل من فريق ساعٍ إلى الهروب من مأزق الهبوط، إلى منافس قوي على اللقب، بقيادة مدرّبه التونسي طارق جرايا.

وسيسعى العهد إلى تجاوز تعثّّره المفاجئ في مباراته الأخيرة مع النبي شيت 1 2 ، وذلك بعد أن حافظ على سجلّه نظيفاً من الهزائم منذ بداية مرحلة الإياب.

ويملك العهد رابع أقوى خطّ هجوم في الدوري بــ30 هدفاً بعد الأنصار 33 هدفاً والنجمة 32 هدفاً ، فالسلام زغرتا بــ31 هدفاً. ويبدو دفاع العهد أكثر ثباتاً بعد اهتزاز شباكه 14 مرّة فقط في 18 مرحلة، فيما اهتزّت شباك السلام 26 مرّة.

وتُستكمل مباريات المرحلة 19 بعد غدٍ السبت بلقاء النبي شيت والأنصار على ملعب النبي شيت، أمّا يوم الأحد فستُقام ثلاث مباريات، فيلتقي الراسينغ مع الإخاء عاليه على ملعب بلديّة طرابلس، وشباب الساحل مع الاجتماعي على ملعب العهد والتضامن صور مع طرابلس على ملعب صور البلدي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى