العهد ليرتاح والسلام ليواصل الكفاح

بعدما أنعش فريق النجمة آماله بالمنافسة على اللقب جرّاء فوزه غير المستحق على حامل اللقب الصفاء، جاء دور لقاء القمّة في الدوري اللبناني لكرة القدم، والقمّة التي ستنطلق عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم السبت على ملعب بحمدون البلدي ستجمع بين العهد المتصدّر والسلام زغرتا الوصيف، وفي ضوء نتيجتها ستتحدّد بوضوح ملامح المنافسة في الجولات المتبقّية من بطولة لبنان. هذا، وتفصل بين الفريقين 4 نقاط فقط، العهد برصيد 37 نقطة والسلام 33 نقطة . وكان لقاء الذهاب قد أسفر عن تعادلهما بنتيجة 1-1 في زغرتا، ولا شكّ بأنّ فوز العهد سيمنحه الأفضليّة لتحقيق لقبه الخامس بعد مواسم 2008 و2010 و2011 و2015، فيما خسارته ستنعش آمال الفريق الشمالي الطامح لتسجيل اسمه في سجلّات الأبطال.

وحول المباراة المرتقبة، وتعليقاً على خسارة فريقه أمام النبي شيت، ففي المرحلة الماضية قال مدرّب العهد باسم مرمر: «الفريق الذي لا يخسر لا يربح، وخسارتنا أمام النبي شيت جاءت أمام فريق غير منافس على اللقب، وينبغي أن تشكّل حافزاً للّاعبين من أجل تقديم الأفضل في المباريات المقبلة، وخصوصاً أمام السلام». وتمنّى أن تكون مباراة فريقه مع السلام قمّة في كلّ نواحيها، منوّهاً بأداء الفريق الشمالي الذي يعتبره فريقاً منظّماً ويقدّم أداءً جميلاً يليق بكرة القدم اللبنانية. وأكّد مرمر بأنّ العهد لن يفرّط بلقب الدوري، مبدياً ثقته في قدرة فريقه على تعويض تعثّره السابق في مباراتيه أمام التضامن صور 1-1 والنبي شيت 1- 2 . ليختم: «صدارة الدوري اللبناني هذا الموسم كانت من نصيب عدة فرق، وأتمنّى أن ترسو في نهاية المطاف على برّ فريقنا».

من جهته، وقبل الموقعة المنتظرة اليوم، لفتَ المدير الفني للسلام زغرتا التونسي طارق جرايا بأنّ فريقه سيسعى للفوز على العهد، ليحافظ على حظوظه بالمنافسة على لقب الدوري. وأضاف جرايا: «العهد يتحضّر منذ ثلاث سنوات لبناء فريق على مستوى آسيوي وليس محلّي فقط، في حين أنّ السلام بدأ هذا الموسم ببناء فريق طموح يطمح في إثبات وجوده بين فرق الدوري. وسنخوض اللقاء باحترام كامل للفريق المنافس، ولكن بعيداً عن أيّ عقدة خوف». وأضاف موضّحاً: «أتمنّى التوفيق للاعبنا عمر زين الدين في مشوار خوضه تجربة الاحتراف في أندونيسيا، وللأسف سيغيب عن اللقاء قلب الدفاع البرازيلي ليوناردو دي أوليفييرا الذي يعاني من تمزّق في عضلة الفخذ». وتابع قائلاً: «السلام زغرتا يعيش سابقة تاريخيّة بالمنافسة على لقب الدوري، ممّا يتطلّب حوافز ماليّة أكبر للّاعبين، وهذا ما تداولته مع رئيس النادي الأب اسطفان فرنجيّة».

وفي المباراة الثالثة على جدول المرحلة، سيلتقي اليوم أيضاً فريقا النبي شيت والأنصار على ملعب الأول في البقاع 14.15 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى