الأنصار يعود غانماً من النبي شيتحقّق فريق العهد، متصدّر الترتيب، فوزاً صعباً على وصيفه السلام زغرتا بنتيجة 1-0 على ملعب بحمدون البلدي، وذلك ضمن الجولة الـ19 من الدوري اللبناني لكرة القدم، وكانت قد شهدت المباراة جدلاً تحكيمياً كبيراً في ضوء احتساب الحكم سامر السيد قاسم لضربة جزاء مشكوك بصحّتها في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وبهذا الفوز، رفع العهد رصيده إلى 40 نقطة، ليزيد تمسّكاً بصدارة الترتيب وبفارق 5 نقاط أمام النجمة الثاني بــ35 نقطة، فيما توقّف رصيد السلام زغرتا عند 33 نقطة بالمركز الثالث.

وشهدت المباراة تقارباً في المستوى مع غياب الفرص الحقيقيّة نظراً لسياسة الحذر مع الارتداد إلى الخلف ورصّ الصفوف الدفاعية أمام المرميَين، إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء للعهد في الدقيقة 45+2 ، فانبرى لتنفيذها نور منصور وسجّلها داخل المرمى إلى يمين الحارس مصطفى مطر، ليسارع مدرّب السلام التونسي طارق جرايا إلى الاعتراض مع بعض إداريّي النادي بشدّة. وقبل إطلاق صافرة الشوط الثاني، أمر الحكم المدرّب التونسي بالخروج من الملعب عقاباً له على دخوله إلى أرض الملعب لحظة احتسابه لضربة الجزاء.

وهذا القرار أدّى إلى تأخّر انطلاق الشوط الثاني لعدّة دقائق قبل أن يمتثل المدرّب لقرار الحكم، ليصعد إلى المدرجات لاجئاً إلى توجيه لاعبيه عبر المذياع.

وممّا زاد في طين اللقاء الحاسم والمثير بلّة، إشهار الحكم بطاقته الحمراء بوجه قائد السلام جان جاك يمين في الدقيقة 88، لينزل رئيس نادي السلام الأب فرنجيّة إلى أرض الملعب طالباً من لاعبيه الانسحاب من المباراة، ليتوقّف اللقاء 24 دقيقة قبل أن يعود لاعبو السلام إلى الملعب، ليعمد لاعبو العهد إلى تناقل الكرة فيما بينهم بشكلٍ استعراضي، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء. وفي ردود الأفعال على ما حصل، سارع عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم سيمون الدويهي إلى تقديم استقالته من عضويّة الهيئة العليا للاتحاد تضامناً مع فريقه الذي تعرّض إلى ظلامة تحكيميّة.

وفي مباراة ثانية، عاد الأنصار بثلاث نقاط ثمينة من معقل مضيفه النبي شيت بفوزه عليه بنتيجة 2-1 ، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع، أمام النبي شيت الخامس بـ28 نقطة.

وكان الأنصار قد افتتح التسجيل في الدقيقة 20 ، عندما استغلّ حسن شعيتو «شبريكو» خطأ حارس النبي شيت حسن حسين وأودع الكرة داخل الشباك. وفي الدقيقة 43، سجّل علاء البابا الهدف الثاني للأنصار إثر ركنيّة نفّذها علي الأتات، وحوّلها البابا برأسه داخل الشباك. وقبل نهاية المباراة بدقائق معدودة، قلص النبي شيت النتيجة من ضربة جزاء نفّذها حسين العوطة إلى يمين الحارس حسن مغنية د87 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى