«عصبة الأنصار»: نعيد النظر بقرار عدم المشاركة في القوّة الأمنيّة

أعلنت «عصبة الأنصار» أنّها ستعيد النظر بقرار عدم مشاركتها في القوّة الأمنيّة المشتركة في مخيم عين الحلوة.

هذا التطوّر كشف عنه بعد زيارة وفد منها النائبة بهية الحريري في مجدليون مساء أمس، وضمّ الوفد مسؤؤول العصبة الشيخ أبو طارق السعدي، الناطق الرسمي الشيخ أبو الشريف عقل وأبو سليمان السعدي.

وجرى خلال اللقاء البحث في حيثيّات قرار القوى الإسلامية الفلسطينيّة عدم المشاركة في القوة الأمنيّة المشتركة في مخيم عين الحلوة، وكان تأكيد مشترك، بحسب بيان للتنظيم «لأهميّة بذل المزيد من الجهود لتعزيز العمل الفلسطيني المشترك لتحصين أمن المخيم والجوار بالتنسيق مع الدولة اللبنانية».

وبعد اللقاء، قال عقل: «تباحثنا في الأحداث الأخيرة المؤسفة التي حصلت في مخيم عين الحلوة وسُبُل معالجتها، وكيفية عدم الرجوع لمثل هذه الأحداث، وهي أبدت كلّ استعداد للمساعدة في حلّ العقبات والمشكلات، وتمنّت علينا من باب الحرص على العمل المشترك وعلى وحدة الصف، أن نعدل عن قرارنا وأن نشارك في القوى المشتركة ونحن وعدناها بدورنا بإعادة النظر بهذا القرار، وإن شاء الله سيحصل خيراً».

من جهةٍ أخرى، أفاد مندوب وقوع ثلاثة جرحى، وهم ن.ش، م.و، وم.ش، جرّاء إشكال فردي حصل في شارع السوق في مخيم البداوي، وتخلّله إطلاق رصاص.

وتمّ نقل الجرحى إلى مستشفيات طرابلس للعلاج، فيما عملت اللجان الأمنيّة المشتركة على ضبط الإشكال ومنع تفاقمه بعدما سادت أجواء من القلق والتوتّر في المخيم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى