متفرقات

أرسل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور كتاباً إلى وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم «للتعميم على المؤسسات التجارية الالتزام الكامل لتطبيق قرار منع استيراد مشروبات الطاقة الممزوجة بالكحول وتسويقها تحت طائلة الإجراءات القانونية الرادعة».

وأرسل أبو فاعور كتاباً في هذا الخصوص إلى وزير الإعلام رمزي جريج «للإيعاز إلى المؤسسات الإعلامية المحلية المرئية والمسموعة والمكتوبة منع الإعلانات الخاصة بهذه المشروبات، وخصوصاً أنّها تسبّب أخطاراً كبيرة على الشباب اللبناني».

عقد وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر في مكتبه أمس، اجتماعاً موسعاً للمسؤولين المعنيين في الوزارة بشأن تنظيف شبكات تصريف مياه الامطار والمجاري الصحية في مختلف المناطق اللبنانية، وأعطى توجيهاته بالإشراف والالتزام والتشدد بمتابعة الورش التي كانت قد بدأت الأعمال، مؤكداً على تنفيذها بـ»الشكل المطلوب والسرعة الممكنة لأننا أصبحنا على أبواب فصل الشتاء». كما استمع إلى بعض الملاحظات المعنية بواقع حال هذا الملف.

استقبل وزير السياحة ميشال فرعون، ظهر أمس، نقيب المحررين الياس عون الذي وجه له دعوة لحضور افتتاح اجتماع لجنة الحريات الصحافية في 29 و30 ايلول.

كما استقبل رئيس مؤسسة «بياف» ميشال الضاهر وعضو اللجنة التنظيمية الإعلامي منير الحافي اللذين شكرا الوزير على رعايته لمهرجان «بياف» الذي أقيم في 5 ايلول الماضي.

واستقبل وفداً من جمعية الإعلاميين الاقتصاديين برئاسة الزميل عدنان الحاج الذي شرح له أهداف الجمعية التي تأسست في عام 2007 والتعاون بين الجمعية والوزارات المعنية بالقطاعات الاقتصادية.

وشرح فرعون نتائج الموسم السياحي هذا الصيف الذي «اعتمد بأكثريته على اللبنانيين المنتشرين في العالم»، معلناً عن قرب إطلاق السياحة الريفية، ضمن خطة خمسية لإنعاش المناطق اللبنانية.

استقبل وزير الاتصالات بطرس حرب أمس، في مكتبه في الوزارة، القائم بأعمال سفارة مصر في بيروت خالد أنيس وعرض معه تطور العلاقات بين البلدين.

وسلّم القائم بالأعمال المصري حرب دعوة من نظيره وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عاطف حلمي، للمشاركة في الدورة الثامنة عشرة لمنتدى ومعرض Cairo ICT 2014، الذي سيعقد بين 4 و7 تشرين الثاني المقبل، في المركز الدولي للمؤتمرات.

وكانت مناسبة تمنّى الوزير حرب خلالها على القائم بالأعمال أن تقوم مصر باستيراد التفاح اللبناني الذي يشكّل المنتج الزراعي الأول في لبنان والذي يعاني من مخاطر الكساد بعد الأحداث الأمنية في العالم العربي الذي يشكّل السوق الأساسية لتصريف هذا الإنتاج، فأبدى أنيس تجاوباً. ونقل الوزير حرب النتيجة إلى وزير الزراعة أكرم شهيب ومن المنتظر أن يلتقي وزير الزراعة في وقت لاحق بالقائم بالأعمال المصري لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى