خامنئي يجدّد بخطاب عيد النوروز الدعوة إلى تبنّي الاقتصاد المقاوم

جدّد المرشد الأعلى للثورة في ايران علي خامنئي أمس الاثنين الدعوة الى تبني «الاقتصاد المقاوم» الذي يجعل الإنتاج المحلي أولوية.

وفي كلمة متلفزة بمناسبة رأس السنة الفارسية الجديدة النوروز دعا خامنئي المسؤولين إلى التركيز على قضايا رئيسية، وأهمها «الإنتاج الداخلي وفرص العمل لاسيما خلق فرص عمل للشبان».

وقال خامنئي إنه يدرك مشاعر الشعب خاصة بين ابناء الطبقة العاملة منهم «في وجه الصعوبات الاقتصادية، ومن بينها التضخم والبطالة وانعدام المساواة الاجتماعية».

كما أشار الى أن العام الايراني الماضي مرّ على الشعب الايراني بما حمله من مرارات وحلاوة، واشار الى بعض أهم عوامل فرح الشعب في العام المنصرم، وقال إن عزة ايران وهوية الشعب العزيز كانت شاخصة في كل قضايا العام الماضي في ظل اعتراف الأعداء في كل مناحي العالم بقدرة وعظمة الشعب الايراني.

ووصف المشاركة الملحمية والغيورة للشعب في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية بأنها كانت رداً على تطاول الرئيس الاميركي، وكذلك المشاركة العملاقة للشعب الإيراني في يوم القدس بأنها تجسيد لهوية الشعب الايراني وأهدافه السامية، وقال انه وبرغم غياب الامن في دول الجوار الإيراني ودول المنطقة كان الأمن بالبلاد في ظل الاجواء الإقليمية والدولية العاصفة مؤشراً مهماً، فيما جرب الشعب الايراني الأمن الراسخ طيلة العام الماضي.

وتاتي كلمة خامنئي قبل انتخابات أيار التي يتوقع أن يترشح فيها الرئيس حسن روحاني للفوز بولاية رئاسية ثانية.

ونجحت حكومة روحاني في تحقيق استقرار الاقتصاد منذ توليه السلطة في 2013، حيث تمكنت من خفض التضخم من 40 إلى أقل من 10 وأنهت العقوبات الدولية بالتوصل الى اتفاق نووي مع القوى العالمية الكبرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى