بروكسيل مستعدة لإعادة النظر في العقوبات ضد روسيا

قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أمس إنه اتفق مع «غازبروم» الروسية على زيادة إمدادات الغاز الروسي إلى هنغاريا من أجل ملء المخزون.

وأبلغ أوربان الإذاعة العامة أنه أجرى محادثات مع أليكسي ميلر الرئيس التنفيذي للشركة الروسية وأن الشركة وافقت على زيادة كميات الغاز إلى هنغاريا.

وعلقت الشركة المشغلة لشبكة توريدات الغاز في هنغاريا «FGSZ» يوم الخميس بحلول الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي توريدات الغاز العكسية إلى أوكرانيا لفترة محددة، وذلك بهدف زيادة حجم إمدادات الغاز الروسي إلى البلاد قبل بدأ الموسم الشتوي.

وعلقت شركة «نفطوغاز» الأوكرانية للطاقة بأن هنغاريا قطعت إمدادات الغاز إلى أوكرانيا قبل ساعات من بداية الجولة التالية من المحادثات الثلاثية بين روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وفي السياق، أكد رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي استعداد الاتحاد الأوروبي لإعادة النظر في العقوبات ضد روسيا وخلق أجواء من الثقة معها.

وقال فان رومبوي في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الاتحاد مستعد لإعادة النظر في العقوبات المفروضة ضد روسيا وتعزيز أجواء الثقة مع موسكو إذا ما تم إحراز تقدم في تنفيذ اتفاق مينسك لتسوية أزمة أوكرانيا، وأكد أن الاتحاد مستعد للتعاون مع روسيا التي وصفها بالجار الأكبر، مشيراً إلى أن العقوبات ليست هدفاً ويمكن إعادة النظر فيها.

ومن المتوقع أن تبحث المفوضية الأوروبية مسألة إعادة النظر في العقوبات خلال اجتماعها المقرر نهاية الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى