موسى لـ«صوت الشعب»: قد تُعقد جلسة تشريعية الأربعاء المقبل

أعلن النائب ميشال موسى أن «جلسة مجلس النواب التشريعية قد تعقد الأربعاء المقبل»، معتبراً «أن سلسلة الرتب والرواتب طالت كثيراً ويجب البت بها، ولا علاقة لها بما يُحكى عن وجود صفقة للتمديد لمجلس النواب».

وأوضح أن «موارد السلسلة هي الصياغة الممكنة التي تم التوصل إليها لتحقيق التوازن بين المصارف وبين الواردات»، لافتاً إلى أن «إقرار سندات اليوروبوند في الجلسة أي الاستدانة من الخارج، هو تقليد سنوي لتسديد جزء من فوائد الدين العام، ولا يعني أن المصارف اللبنانية لم تعد تريد قرض الدولة».

وقال موسى: «إن موضوع الأملاك البحرية كبير لأنه يتداخل فيه النفوذ السياسي والاقتصادي، ولكن سوف يتمّ حالياً فرض غرامات على تلك الأملاك لتمويل جزء من السلسلة، كما سيصدر مصرف لبنان تعميماً يطلب فيه من المصارف عدم تخفيض الفوائد على الودائع ورفعها على القروض، بعد فرض ضريبة على الأرباح المصرفية».

وأكد أنّ «آليات الرقابة على الأسعار في السوق موجودة، ولكن يجب على السلطة التنفيذية تفعيلها لمنع ارتفاع الأسعار، وكبح جماح المدارس الخاصة في رفع الأقساط المدرسية»، معتبراً «أنّ ضريبة الـ»TVA» لا يجب أن تطال ذوي الدخل المحدود لأنه يوجد إعفاءات ضريبية على السلع الأساسية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى