كيخيا: المنتخب بحاجة إلى مليوني دولار

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلّة رسمياً عن اعتماد مجمّع نهاد نوفل للرياضة لاستضافة بطولة الأمم الاسيويّة المقبلة التي ستُقام في لبنان خلال شهر آب المقبل. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في المجمّع، وتقدّم الحضور زيد خيامي ممثّلاً وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، رئيس اللجنة الأولمبيّة اللبنانية جان همام، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة السلّة هاغوب خاجيريان، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة السلّة جان تابت، رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلّة ومسؤولو أندية وحشد من رجال الصحافة والإعلام.

النشيد الوطني افتتاحاً، فكلمة لعرّيف الحفل الزميل غياث ديبرا، ثمّ كلمة لنهاد نوفل، الذي قال: «نشكر كلّ من دعم تسمية مجمعنا لاستضافة الحدث القاريّ الكبير، من هاغوب خاجيريان إلى زيد خيامي وبيار كيخيا وأعضاء الاتحاد، إلى الصديق إيلي بعينو وأعضاء المجلس البلدي وعدّة فاعليات، برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. والبلدية أخذت على عاتقها إجراء أشغال لتتلاءم مع الشروط الدوليّة، ومجمعنا سيكون مركزاً دائماً لاستقبال البطولات المحلية والخارجية». بدوره، ألقى خاجيريان كلمة مقتضبة جاء فيها: «بجهود الجميع، أتمنّى التوفيق لعائلة كرة السلّة اللبنانية في استضافة البطولة القاريّة، وأن يحقّق منتخب لبنان هدفه على غرار ما حصل سابقاً ومنذ سنوات عدّة».

أمّا خيامي، فقال: «نعم نحن بحاجة ماسّة لاستضافة الحدث القاريّ وسط منطقة تشتعل فيها الحروب، ونحن كوزارة ندعم هذا الاستحقاق مع تضافر الجهود مع رئيس اللجنة الأولمبيّة جان همام وأعضاء اللجنة والوزارات المعنيّة لإنجاح هذا الحدث». أمّا إيلي بعينو، فقال: «ذوق مكايل مفخرة لأبنائها وسكّانها، وصرح رياضي أضيف إلى صروحها عبر «مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح الأكبر في لبنان. ولقد وضع رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني وأمين عام اتحاد آسيا ثقتهم بنا، ونحن سنكون عند حسن الظنّ عبر إجراء الأشغال المطلوبة».

الكلمة الأخيرة لكاخيا، الذي قال: «أوجّه الشكر إلى عدد من الأشخاص، وفي طليعتهم السادة نهاد نوفل وإيلي بعينو والعميد شامل روكز ونعمت أفرام وهاغوب خاجيريان وشوقي الدكاش. فكرة السلّة قد تأخذنا إلى كأس العالم مرة جديدة، لذا أدعو إلى تشكيل لجنة لدعم منتخب لبنان لتكرار حلم التأهّل إلى نهائيات بطولة العالم في عهد الرئيس العماد ميشال عون، مؤلّفة من السادة جان همام ونعمت أفرام وعميد رؤساء أندية كرة السلّة هشام جارودي وقائد منتخب لبنان فادي الخطيب، لأنّ الهدف تأمين مبلغ مليوني دولار لدعم المنتخب، وهدفنا إحراز لقب بطولة الأمم الآسيوية المقبلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى