Latest News

العهد بطلاً للذهاب برصيد 31 نقطة والغازية نجم المراحل الأخيرة باقتدار

محمد حسن الخنسا

مع إسدال الستارة على المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري اللبناني، حافظ العهد على صدارته بفارق 4 نقاط عن مطارده النجمة الذي تعثر عند مواجهته الشباب الغازية المتطوّر في الفترة الأخيرة، نتيجة تعادلهما 1 ـ 1 فيما واصل الصفاء في استعادة صفائه والانطلاق إلى وسط اللائحة تاركاَ البقاع الرياضي في قاع الترتيب برصيد 6 نقاط، مع الاشارة إلى 4 فرق تملك في رصيدها 11 نقطة هي: شباب الساحل، طرابلس، السلام والصفاء وتحتل المراكز من السابع وحتى العاشر تباعاً. هذا، وسيتوقف الدوري لستّة أسابيع في ضوء الاستحقاق الذي ينتظر المنتخب الوطني الذي غادرنا إلى البحرين استعداداً لمشاركته في بطولة أمم آسيا التي ستقام في الامارات ابتداء من 9 كانون الثاني المقبل.

وفي تفاصيل مباريات المرحلة 11 من الدوري الـ 59، فقد حقق العهد فوزاً صعبا على التضامن صور 2-1 ، على ملعب صيدا البلدي، وبذلك، رفع رصيده إلى 31 نقطة، في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد التضامن عند النقطة الـ12، في المركز الخامس. وسجل هدفي العهد، حسين زين د31 ، ومارتن توشيف د55 ، بينما أحرز هدف التضامن، كوفي إيبواه د47 . افتتح العهد التسجيل بعد كرة عرضية من حسين دقيق، أبعدها حارس التضامن، هادي مرتضى، لكنها وصلت إلى حسين زين، ليسددها بقوة داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، حصل التضامن صور على خطأ في منتصف الملعب، نفذه بلال حاجو بكرة طويلة وصلت إلى كوفي إيبواه، الذي سدد أرضية مباشرة في مرمى مهدي خليل. وجاء ردّ العهد سريعاً في إثر كرة طويلة من أحمد زريق، إلى حسين زين، الذي مررها بدوره إلى مارتن توشيف، ليسجل بأريحية في شباك التضامن.

وعلى ملعب جونيه البلدي، تعادل فريقا الراسينغ والصفاء بنتيجة 1-1 ، ليرفع الراسينغ رصيده إلى 8 نقاط في المركز الـ 11، في حين رفع الصفاء رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر. سجل هدف الراسينغ خضر سلامي في الدقيقة الثالثة، وأحرز هدف الصفاء، حسن مهنا في الدقيقة العاشرة.

وعلى ملعب المرداشية في زغرتا، استعاد السلام لغة الانتصارات وهذه المرّة على حساب جاره طرابلس، بنتيجة 2 ـ 1 ، ليرفع «السلاميون» رصيدهم إلى 11 نقطة في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد طرابلس عند النقطة الـ 11 في المركز الثامن. سجل هدفي السلام زغرتا أليكس بطرس د39 ، وأمادو نياز د73 ، وأحرز هدف طرابلس، فؤاد عيد د68 . وشهدت المباراة في شوطها الأول ضغطا من زغرتا بقيادة مدرّبه الجديد غسان خواجة، حيث أضاع العديد من الكرات. وفي مدينة صور، حصلت المفاجأة، حيث تابع فريق الشباب الغازية تسجيل نتائجه الجيدة والمميزة في الأسابيع الاخيرة، ففرض تعادلاً ايجابياً بهدف لمثله مع فريق النجمة، وحمل الشوط الاول من المباراة هدفاً مبكراً للشباب الغازية عبر نجمه المخضرم حمزة سلامة الذي سجّل في الدقيقة التاسعة من ضربة حرة وسط ذهول النجماويين الذين لعبوا بعصبية واستعجال فيما كان الغازية يدافع بطريقة منظمة للغاية مع تألق للاعب الوسط فرنسيس الذي أجاد في تكسير الهجمات النجماوية. وفي الشوط الثاني أطبق فريق النجمة مراراً على مرمى الشباب الغازية وتفنن مهاجموه في اهدار الفرص السهلة، ليلجأ المدرب موسى حجيج إلى اشراك المهاجم علي علاء الدين الذي جاء الفرج النسبي على يديه بتسجيله هدف التعادل د82 بعد مجهود يحسب للمعتوق، وعبثا حاول فريق النجمة البحث عن الفوز في الدقائق العشر لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1 .

وعصر أمس، وعلى ملعب النبي شيت، اختتم الاخاء الأهلي عاليه مرحلة الذهاب بفوز جديد على حساب مضيفه فريق البقاع، فأضاف الى رصيده ثلاث نقاط جديدة ليصبح رابعاً على جدول الترتيب بـ 17 نقطة . سجّل هدف اللقاء الوحيد أحمد في الدقيقة 83 إثر تخطّيه لمدافع البقاع الداير هرنانديز والانفراد بالمرمى البقاعي فلعب الكرة «لوب» من فوق الحارس وكان حجازي الفضل في صفوف فريقه.

اضف رد