ستة مكفوفين يتدربون باشراف قليعاني للمشاركة في ماراتون بيروت الدولي

في خطوة فريدة في لبنان والعالم العربي، يواصل ستة مكفوفين استعداداتهم المكثفة للمشاركة في ماراتون بيروت الدولي الذي سيقام في تشرين الثاني المقبل تحت اشراف المدربة ماري قليعاني.

وسيخوض العداؤون الستة تجربة جديدة لاكمال السباق البالغة مسافته 42.195 كلم واجتياز خط النهاية. وتقول قليعاني، ان الفريق يحمل اسم»Blind With Vision» مكفوف مع نظرة وبدأ يتدرب دورياً منذ العام 2017. والعداؤون المكفوفون الستة هم: ربيع الجمّال،ناصر بلوط،محمد كريم،كوثر طالب،رنا كيوان وخليل بيضون .وتتراوح اعمار العدائين بين 23 و32 سنة ويتدرب العداؤون ثلاث مرات اسبوعياً.

وشارك الفريق في عدد من السباقات التي أقيمت العام الجاري وسيتوّج مشاركاته في ماراتون بيروت الدولي المقبل. واللافت ان الكفيف ربيع الجمّال شارك في ترياتلون صيدا الذي أقيم منذ فترة وحقق نتيجة جيدة.

وتقول المدربة قليعاني : «بصراحة لا يوجد أي دعم للفريق من أي شركة أو جهة راعية والعداؤون يتكفّلون بالنفقات من لوازم رياضية ونفقات مشاركة في السباقات».

وأضافت: «نريد ان نثبت أن للكفيف الدور الفاعل في المجتمع اللبناني». ثمّ تابعت: «سيركض المكفوفون الستة مسافة 42.195 كلم بمواكبة من متطوعين سيرشدونهم خلال السباق .

ولا بد لي من ان أشير الى ان الفريق هو أول فريق للمكفوفين في لبنان والعالم العربي ومشاريعنا المستقبلية عديدة وكثيفة».

اضف رد