نقابة أصحاب الشاحنات تتبلّغ من الحسن إلغاء رخص نقل ناتج البناء للمعاملات القانونية

قررت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن الغاء رخص نقل ناتج البناء لكل المعاملات القانونية الحاصلة على رخص بناء واذن ببدء العمل، وذلك تسهيلاً لتحريك العجلة الاقتصادية وخصوصاً قطاع البناء. وأبلغت قرارها لوفد نقابة أصحاب الشاحنات في لبنان برئاسة شفيق القسيس الذي زارها بحضور النائب ابراهيم كنعان.

وبعد اللقاء، قال كنعان في تصريح: لقد صدرت تعليمات جديدة تميز بين من يخالف القانون ومن يجب ان يحاسب عبر قيامه بتحويل رخصة البناء الى مرملة، وبين من يحترم القانون، لانه لا يمكن ان نضع الناس في سلة واحدة، كما كان يحصل في السابق. وأضاف: نحن كمجتمع وكدولة يجب ان نعمل سوية لمصلحة مجتمعنا وليس تربية ثقافة البغض والحقد ونشر المخالفات التي تستغل هذا الواقع لضرب طبيعة جبالنا.

ثم تحدث القسيس فقال: «نقول لاصحاب الورش الذين يحفرون بواسطة الآليات والشاحنات ان رخصة النقل ألغيت، ونقول لاصحاب الشاحنات ان يتوجهوا الى عملهم بعد سقوط البدعة والعمل ضمن القوانين وسنساهم في قمع المخالفات لتطبيق القانون»..

وقال نائب النقيب روبير قاعي «ان ما حصل اليوم هو إنجاز وإنجاز لأصحاب البناء والحفر واصحاب الشاحنات في لبنان ، بحيث اننا نريد الازدهار والعمران وليس مخالفة القوانين وسنلتزم بكلامنا وسنكون صادقين، حيث ان هناك 30 ورشة بناء متوقفة في المتن. فبعد قرار معالي الوزيرة بوشر فيها العمل كلها.»

والتقت الحسن ايضاً مدير فوج الإطفاء العقيد نبيل خنكرلي وتم البحث في شؤون الإطفائية على المستوى الاداري واللوجستي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى