بقرادونيان: لبنان بحاجة للتقارب والحوار

زار وفد من تجمع العلماء المسلمين حزب الطاشناق، لتهنئته بانتخاب أمين عام وقيادة جديدة. ورحب الأمين العام للحزب النائب هاغوب بقردونيان بزيارة تجمع العلماء المسلمين. وقال: «لمسنا من هذه الزيارة مزيداً من الفكر الذي يدعم العدالة والمساواة والمواطنة في لبنان. نحن سنستمر في اللقاءات وسنستمر بمزيد من التقارب، لأن لبنان بحاجة للتقارب والحوار في هذه الأجواء الحوارية العامة».

وأكد أمين سر «التجمع» الشيخ زهير الجعيد وحدة اللبنانيين والعيش المشترك، وأن هذا البلد هو محكوم بالعيش المشترك وليس التعايش، لأننا ننتمي إلى الأمة نفسها، هذه الأمة التي استهدفت في كل طوائفها ومذاهبها عبر التاريخ، وإننا نتفق مع «حزب الطاشناق» بالمبادئ الأساسية العامة وخصوصاً بالعداء للصهيونية، ولذلك نحن في تعاون وإياهم في سبيل تحقيق كرامة الإنسان مهما اختلفت مذاهبهم ومهما اختلفوا في التوجهات السياسية، فالبلد لكل الناس ويجب أن تكون هناك عدالة اجتماعية تشمل الجميع، متمنياً على «كل القوى السياسية العمل الجاد لأجل إلغاء هذا الفراغ في رئاسة الجمهورية، ونحن في تجمع العلماء المسلمين حريصون على الشراكة في الحكم وعلى الشراكة الوطنية».

وأضاف الجعيد: «نحن مع كل الحوارات التي تجري في لبنان، حوار تيار المستقبل وحزب الله وحوار التيار العوني والقوات اللبنانية، ونتمنى أن يتوسع هذا الحوار ليشمل كل اللبنانيين لنخرج من كل المآزق، لذلك يجب أن تكون هناك وحدة لمواجهة هذا التهديد ألا وهو تهديد داعش والتكفيريين»، لافتاً إلى «أن المعركة واحدة اتجاه العدو الصهيوني واتجاه التكفيريين».

كما زار وفد من القوات اللبنانية ضم النائب فادي كرم، عماد واكيم، وهبه قاطيشا، إدي أبي اللمع وجوزف نعمه، حزب الطاشناق في برج حمود، والتقى بقرادونيان ونائبه أفديس كيدانيان وعضو اللجنة المركزية هاغوب هافتيان.

بعد اللقاء ثمن بقرادونيان «الجهود لإنجاح الحوار ما بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر»، وقال: «من المؤكد نحن كمسيحيين وكلبنانيين نرى أن هذا الحوار يجب ان يستمر، وأن يعطى الوقت الكافي للوصول الى الأهداف الاساسية التي نعتبرها أهدافاً لبنانية، قبل أن تكون أن تكون أهدافاً مسيحية».

وأضاف: «من المؤكد أننا تطرقنا الى موضوع انتخاب رئيس للجمهورية والى موضوع الحكومة على رغم أن القوات اللبنانية ليست ممثلة فيها»، وأشار الى «أن المواقف كانت متطابقة بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن وتنشيط العمل الحكومي»، متمنياً «أن يثمر التئام الحكومة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى