جرحى بإطلاق نار لدوافع شخصية وتوقيف العشرات بجرائم متنوعة

وقع أمس عدد من الجرحى جراء إطلاق نار لدوافع شخصية.

فقد أطلق شخص في مخيم البداوي النار باتجاه أحد الموقوفين في مقر اللجنة الأمنية المشتركة، وهو من النازحين الفلسطينيين من مخيمات سورية، فأصابه برجليه ما استدعى نقله إلى أحد مستشفيات المنطقة للعلاج.

واتضح أن مطلق النار الذي أوقفته القوة الأمنية في المخيم، قد أقدم على فعلته لأن المعتدى عليه كان قد اعتدى جنسياً على ابن مطلق النار قبل أشهر، وأن الأخير تم تسليمه إلى السلطات الأمنية اللبنانية التي أوقفته، بعد أخذ تعهد عليه أن لا يعود إلى المخيم بعد انقضاء فترة سجنه، ولكنه بعد خروجه من السجن عاد إلى المخيم وجرى توقيفه ثانية من قبل اللجنة الأمنية بعد إشكال حصل معه، وعندما علم والد الطفل بوجوده في مقر اللجنة توجه إلى المكان وأطلق النار عليه.

وفي البقاع أدخل عباس ع. ليل أول من أمس إلى مستشفى رياق العام على إثر تعرضه للضرب بآلة حادة على ظهره ورأسه من قبل كل من علي ح. وشقيقه محمد، نتيجة إشكال فردي في علي النهري زحلة».

كذلك أقدم مجهولون يستقلون سيارة من نوع crvعلى إطلاق النار على سيارة من نوع GMC سوداء يقودها المختار محمد أحمد عواضه في رأس العين في بعلبك، ما أدى إلى إصابته في رجله ونقل إلى إحدى مستشفيات المدينة.

وعلم أن عملية إطلاق النار جاءت على خلفية ثأرية.

على صعيد آخر، عممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، بناء على إشارة القضاء المختص، أوصاف وصورة المفقودة مرام أحمد رمضان، مواليد عام 1991، سورية الجنسية، التي فقدت في 17/2/2015 بطريقة غامضة من منزلها الزوجي الكائن في زرعون قضاء المتن، ولم تعد حتى تاريخه، وهي معتدلة البنية، طول قامتها 165 سنتمتراً تقريباً، بيضاء البشرة، شعرها كستنائي اللون، وعيناها عسليتان.

وطلبت المديرية ممن شاهدها أو لديه أي معلومة عنها أو عن مكان تواجدها، الحضور إلى مركز مفرزة الجديدة القضائية الكائن في مجمع الجديدة، بالقرب من قصر عدل الجديدة، أو الإتصال على أحد الرقمين 900391/01 أو 901203/01، للإدلاء بما لديه من معلومات.

كما صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة بلاغ جاء فيه «توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات حول قيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات وتجارة الأسلحة في مناطق مختلفة من محافظة جبل لبنان، وبخاصةٍ ضمن قضاء كسروان.

وبنتيجة المتابعة والرصد تمكنت إحدى دوريات الشعبة المذكورة بتاريخ 15/03/2015 من توقيفه في محلة عرمون ضمن نطاق فصيلة درك غزير، ويدعى: أ. ق. مواليد عام 1982، لبناني . وضبط بحوزته بندقية حربية من نوع «MP5» ومسدس حربي من نوع «غلوك» مع متمماتهما، كما تبين أنه مطلوب للقضاء بموجب 4 مذكرات وخلاصات أحكام بجرائم تجارة أسلحة ومخدرات وجلب منفعة، من بينها خلاصة حكم تقضي بحبسه مع الأشغال الشاقة المؤبدة. وسلم الموقوف إلى القطعة المعنية للتوسع بالتحقيق معه، بناء على إشارة القضاء المختص».

كذلك، و«نتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت مفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك الإقليمي من توقيف المدعو م. م.، مواليد عام 1978، لبناني، وضبطت بحوزته تسعة غرامات من مادة الهيرويين. كما عثر داخل منزله الكائن في محلة المريجة على 43 حقيبة يد نسائية مختلفة الأحجام وسكين خنجر.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام في تقريرها الأسبوعي عن توقيف عدد من الأشخاص بتهم ارتكاب أفعال جرمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى