«لأم الجرح بالتطريز»… في عاليه

نظّمت «دار الإقامة الفنية» في مدينة عاليه، بالتعاون مع السفارة السويسرية في بيروت، وبلدية عاليه، فعالية عنوانها: «لأم الجرح بالتطريز»، وذلك في باحة مركز الدار في المدينة، بحضور فعاليات ثقافية واجتماعية، وحشد من الفنانين والمهتمين وممثلين عن السفارة السويسرية وبلدية عاليه.

ويستضيف المركز الفنانة السويسرية ألغايا هاريتز والفنان المغربي عبد العزيز زرو لمدة شهرين، لإحياء فنّ التطريز ومقاربة واقع المرأة في المجتمع، ويعقب ذلك معرض للأشغال المنجزة.

بدايةً، تحدثت أريج أبو حرب معرّفةً، ثم عرضت مديرة المركز الفنانة رغد مارديني المشروع وأبعاده الاجتماعية والثقافية، وأثنت على دعم السفارة السويسرية وبلدية عاليه ورحّبت بالفنانين المشاركين.

وألقى الملحق في السفارة السويسرية جيريمي بورن كلمة السفيرة السويسرية في بيروت روث فلينت، نوّه فيها بهذا النشاط الذي يقام في عاليه ضمن فعاليات شهر الفرنكوفونية، وقال: «يجمع هذا المشروع الفنانة السويسرية ألغايا هاريتز والفنان المغربي عبد العزيز زرو ضمن لقاء لبناني ـ سوري يملأ بشكل كامل هذه المهمة، إذ يسرّنا أن يتضمن هذا النشاط حوارات عن العلاقات الفنية والثقافية والاجتماعية، فضلاً عن أهميته لجهة مقاربة واقع المرأة في المجتمع».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى