إقبال واسع على الجناح السوري في معرض «هوريكا»

أكد اتحاد المصدرين السوريين أنّ الجناح السوري في معرض هوريكا 2015 للصناعات الغذائية وخدمات الضيافة والتعبئة والتغليف الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين الماضي في بيروت يلقى إقبالاً متميزاً.

وأوضح أمين سرّ الاتحاد مازن حمور في تصريح، «أنّ مشاركة سورية في المعرض أتاحت الفرصة للصناعيين السوريين لعرض منتجاتهم الغذائية بشقيها الزراعي والحيواني والتواصل مع العارضين من دول أخرى بهدف الترويج المناسب للمنتجات السورية التي تلاقي استحساناً لدى الأسواق الخارجية».

وأشار حمور إلى «أنّ الاتحاد عازم على المشاركة في المعارض القادمة وزيادة حجم المشاركة السورية في ضوء التقييمات التي يجريها الاتحاد لكل معرض».

وأكد عضو مجلس ادارة اتحاد المصدرين للقطاع الزراعي إياد محمد، من جهته، «أنّ الجناح السوري الذي يضم شركات متميزة في مجال الصناعات الغذائية يلقى إقبالاً متميزاً لكونها تحظى بسمعة طيبة وانتشار واسع من خلال منتجاتها الغذائية عالية الجودة وسعرها المنافس وامتلاكها العديد من العلامات التجارية المشهورة داخل وخارج سورية».

وقال محمد: «إنّ الصناعات السورية بمختلف قطاعاتها بما فيها الغذائية، بدأت تستعيد مكانتها في الأسواق الداخلية والخارجية، وإنّ الاتحاد يسعى بالتعاون مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص إلى تعزيز شعار «صنع في سورية» وإعادة التألق إليه في المرحلة الحالية ومرحلة إعادة الإعمار».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى