دريان اختتم زيارته إلى ألمانيا: الحوار بارقة أمل في ظلّ الفراغ الرئاسي

اختتم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان زيارته الرسمية إلى ألمانيا بلقاء مع وزير الدولة لوزارة الخارجية الألمانية شتيفان شتاين لاين في مقرّ الوزارة في برلين، في حضور مديرة الديبلوماسية العامة والحوار بين الحضارات بياتي غرتسيسكي ورئيس قسم سورية ولبنان أندرياس كروغر، ومستشاري مفتي الجمهورية رضوان السيد ومحمد السماك، وممثل مؤسسة بيرغهوف في لبنان فراس خير الله.

وأعرب الوزير شتيفان لاين عن سعادته لزيارة مفتي لبنان إلى ألمانيا لتعزيز العلاقات وتطويرها في شتى المجالات.

وأكد المفتي دريان، من جهته، أنه «لا يوجد دين إرهابي بل هناك إرهابيون في كلّ دين، فالإسلام مظلوم بالإرهاب وهو دين محبة ورحمة وحوار مع الآخر ولا يوجد فيه إرهاب».

وأكد «أنّ الحوار بين اللبنانيين هو حاجة وضرورة ومطلب المواطنين لاستتباب الاستقرار والأمن ولحفظ وطنهم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان»، محذراً «من توقف الحوار بين الأطراف السياسية اللبنانية لأنه بارقة أمل للخروج من المأزق السياسي خاصة في ظلّ الفراغ الرئاسي في سدة الرئاسة الأولى وشلل عمل المؤسسات الرسمية التي هي في حاجة إلى النهوض بها بعد ترهلها». وقال:»الحوار بين اللبنانيين سيبقى رائداً للتوصل إلى قواسم مشتركة فيما بينهم».

وكان المفتي دريان التقى، والوفد المرافق، المدير الإقليمي للشرق الأوسط في الخارجية الألمانية السفير ميغيل بيرجر وجرى البحث في أوضاع النازحين السوريين إلى لبنان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى