البافاري في مواجهة برشلونة والملكي مع يوفنتوس

يعود جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ لمواجهة فريقه السابق برشلونة في قمة نصف نهائي دوري الأبطال، فيما يستعيد الملكي حامل اللقب معاركه القارية مع يوفنتوس الإيطالي بحسب القرعة التي سحبت أمس في نيون.

ويأمل برشلونة الثأر من الفريق البافاري الذي سحقه في نصف نهائي 2013 ذهاباً برباعية نظيفة وإياباً في برشلونة 3-0، عندما كان الراحل تيتو فيلانوفا، مساعد غوارديولا السابق، يشرف على الفريق الكاتالوني. ويخوض برشلونة نصف النهائي للمرة الـ11 في تاريخه والـ7 في آخر 8 مواسم، وبايرن للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

ويعول برشلونة على جوهرته الأرجنتينية ميسي والمهاجم البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، وأندريس إنييستا الذي أظهر مجدداً قيمته بالمجهود الفردي الرائع الذي قام به قبل أن يمرّر كرة الهدف الأول لفريقه في مباراة الثلاثاء ضد سان جرمان.

وفي المباراة الثانية، يبدو الملكي حامل اللقب مرشحاً قوياً لتخطّي يوفنتوس بطل إيطاليا ويحلّ عليه ذهاباً في تورينو حالماً بأن يصبح الفريق الأول الذي يحتفظ بلقبه في الحقبة الحديثة من دوري الأبطال.

وتتميز المواجهة بوجود مدربين إيطاليين، الأول مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي الذي خاض الأربعاء ضد أتلتيكو مباراته الـ140 في دوري الأبطال ليصبح على بعد 50 مباراة من الرقم القياسي للمدربين والذي يملكه أسطورة مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق الاسكتلندي أليكس فيرغسون، علماً بأنه أشرف على يوفنتوس بين 1999 و2001 والثاني ماسيميليانو أليغري.

ولدى ريال ترسانة من النجوم، يتقدمها البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم، الوايلزي بايل والفرنسي بنزيمة. من جهة أخرى، يعول يوفنتوس على حارسه القائد جانلويجي بوفون 37 سنة و85 مباراة في دوري الأبطال والمايسترو أندريا بيرلو 35 سنة و105 مباريات في المسابقة القارية والأرجنتيني كارلوس تيفيز وفيدال فيما يأمل باستعادة خدمات الفرنسي بول بوغبا في الوقت المناسب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى