مجلس الوزراء وافق على المعايير المبدئية المعتمدة في الموازنة ويتابع المناقشة غداً

وافق مجلس الوزراء «على الأسس والمعايير التي تمّ اعتمادها من أجل تحديد الأرقام العائدة للواردات والنفقات المرتقبة، كما قرّر مواصلة مناقشة تفاصيل الموازنة خلال الجلسة المقرّر عقدها يوم الخميس المقبل في 7/5 2015».

عقد مجلس الوزراء جلسة خصّصت لاستكمال درس مشروع موازنة العام 2015، عند الرابعة من بعد ظهر أمس في السراي الحكومية برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام وحضور غالبية الوزراء، الذين غاب منهم وزير الصحة وائل أبوفاعور والسياحة ميشال فرعون.

إثر الجلسة التي استمرت قرابة ثلاث ساعات، تلا وزير الإعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية: «بناء لدعوة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسة عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الثلثاء الواقع فيه 5 أيار 2015 في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء، الذين غاب منهم الوزيران وائل أبو فاعور وميشال فرعون.

في مستهل الجلسة المخصّصة لمتابعة دراسة مشروع موازنة العام 2015، توقف دولة الرئيس عند عيد الشهداء ولاسيما شهداء الصحافة، والذي يصادف يوم السادس من أيار، منوهاً بالدور الذي قام به هؤلاء الشهداء دفاعا عن الحرية والاستقلال، وطلب من الوزراء الوقوف دقيقة صمت إحياء لذكراهم، وذكر أنّ الأعلام ستنكس غداً بمناسبة هذا العيد.

بعد ذلك انتقل المجلس إلى مناقشة مشروع الموازنة للعام 2015 المخصّصة لها هذه الجلسة، فقدم وزير المالية عرضاً مفصلاً لأرقام الموازنة بما فيها مجموع النفقات والواردات المرتقبة. ثم تمّت مناقشة مستفيضة لهذه الأرقام ولمختلف بنود الموازنة، وقرّر مجلس الوزراء بنتيجتها الموافقة على الأسس والمعايير التي تمّ اعتمادها من أجل تحديد الأرقام العائدة للواردات والنفقات المرتقبة، كما قرّر مواصلة مناقشة تفاصيل الموازنة خلال الجلسة المقرر عقدها يوم الخميس المقبل في 7/5 2015».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى