فلاشات رياضية

أطلق اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية سباق الضاحية الأول للذكور الأحد بتاريخ 31 أيار 2015 تحت شعار «نركض للضاحية»، برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حنّاوي وبحضور عضو كتلة الشباب والرياضة النيابية النائب بلال فرحات ومسؤولي الرياضة في حزب الله جهاد عطية وحركة أمل مصطفى حمدان والتيار الوطني الحرّ جهاد سلامة ورئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وعدد كبير من الفعاليات البلدية والأهلية والرياضية والتربوية والإعلامية من خلال مؤتمر صحافي أقيم في مطعم الساحة.

بدايةً، كلمة رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد ضرغام شرح فيها أهمية الحدث والتحضيرات له. ثم كلمة لفرحات معلناً أن الضاحية ستفتح قلبها لكل لبنان في هذا اليوم وسيكون هذا اليوم رسالة محبّة لكل اللبنانيين من ضاحية المقاومة والكرامة.

وتم توزيع مراكز في الضاحية للتسجيل المجاني وكذلك في كل المدارس والنوادي والبلديات والجامعات.

وجه فريق النجمة خطاباً إلى الاتحاد اللبناني لكرة القدم، عدّد فيه سلسلة الأخطاء التحكيمية التي تعرّض لها في مباراته مع غريمه التقليدي الأنصار.

ولفت النجمة إلى: «احتساب حكم الساحة ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة الأنصار، وكأن القرار جاء عن سابق تصوّر وتصميم». وأكد النجمة: «ضرورة حماية اللعبة والتشدّد في تطبيق آليات اللعب النظيف»، خصوصاً أن لاعبه خالد تكه جي تعرّض للضرب المتعمد طوال اللقاء من دون أن يحرّك حكم الساحة ساكناً وهو المطالب بالحفاظ على سلامة اللاعبين.

قررت اللجنة التنفيذية في «الاتحاد اللبناني لكرة القدم» خلال الجلسة التي عقدتها أول من أمس برئاسة رئيسها المهندس هاشم حيدر إقامة المباراة النهائية لـ»كأس لبنان» بين النجمة وطرابلس الأحد 17 أيار الجاري عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر على ملعب بحمدون.

أنجز نادي العهد استعداداته التنظيمية واللوجستية للاحتفال بلقب الدوري اللبناني، بعد المباراة التي ستجمعه مع الأنصار اليوم، ضمن الجولة الثانية والعشرين الأخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم. واحتفالاً باللقب الرابع في تاريخ النادي، أجرت إدارة العهد ورشة في مدرّجات ملعب «مجمّع سيد الشهداء»، حيث جرى وضع مقاعد بلاستيكية باللونين الأصفر والأزق، وهي الألوان الخاصة بالنادي، في المدرجات على طرفي المنصة الرئيسية التي ستشهد ترتيبات خاصة أيضاً.

ومن المنتظر أن يحضر المباراة جمهور كبير من مشجعي العهد، خصوصاً بعد الحملة الدعائية التي نظّمها النادي في بعض شوارع ضاحية بيروت الجنوبية، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل حشد أكبر عدد من المشجعين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى