روسيا تدعم سورية لمكافحة الإرهاب وتشجع العملية السياسية لإعادة الاستقرار إليها

لا يزال الملف السوري يحتل قائمة اهتمامات القنوات الفضائية العالمية، بعد أن تحولت الأزمة السورية الى أزمة عالمية لا سيما قضية اللاجئين التي تقض مضاجع الحكومات العربية والأوروبية التي ساهمت بسياساتها العدوانية ضد الدولة السورية ودعمها التنظيمات الارهابية بتفاقم هذه الأزمة، في المقابل تسعى روسيا بكل إمكاناتها لمساعدة سورية والعراق لمواجهة الإرهاب وتشجيع الحل السياسي في ظل فشل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على هذا الصعيد.

وفي هذا السياق، أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن الخلافات بين باريس وموسكو حول الأزمة الأوكرانية يجب ألا تعيق تعاون الجانبين في حل غيرها من القضايا، بما في ذلك الأزمة السورية، مشيراً إلى أن تنظيم «داعش» سيستفيد في حال هروب جميع اللاجئين إلى أوروبا.

وأكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن أي حرب حقيقية على الإرهاب يجب أن تتم بالتنسيق مع الدولة الطرف في ذلك أي مع حكومة الجمهورية العربية السورية والجانب العراقي.

وأعلن سفير جمهورية العراق لدى روسيا، إسماعيل شفيق محسن، أن بغداد تنتظر زيارة نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، المسؤول عن شؤون مجمع الصناعات الحربية، كرئيس للجنة المشتركة بين البلدين عن الجانب الروسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى