السبسي يعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال

أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثين يوماً، كما أعلن حظر التجوال في تونس العاصمة من الساعة التاسعة ليلاً وحتى الخامسة فجراً بالتوقيت المحلي. وقال في كلمة له «إن تونس في حالة حرب ضد الإرهاب»، مؤكداً تأمين المستلزمات كلها من عدة وعتاد من أجل مواجهته.

جاء تصريح السبسي بعدما لقي 12 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب 14 آخرون، أمس، إثر انفجار حافلة تقل عناصر من الأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس في العاصمة تونس.

وأكد مصدر أمني للتلفزيون الرسمي التونسي مصرع 12 عنصراً من قوات الأمن الرئاسي التونسي وإصابة 14 آخرين إثر انفجار جسم لم تتحدد طبيعته داخل الحافلة التي كانت تقلهم. ويقع مبنى التجمع الدستوري الديمقراطي، حزب الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، بالقرب من وزارتي الداخلية والسياحة.

هذا وأكد وليد الوقيني، المتحدث باسم الداخلية التونسية، وقوع انفجار في حافلة تابعة للأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس في العاصمة تونس، مشيراً إلى أن أسباب الانفجار غير معروفة بعد.

هذا وطوّقت قوات الأمن مكان الانفجار وسط العاصمة، وسارعت سيارات الإسعاف إلى نقل الضحايا إلى المستشفيات.

إلى ذلك، أفادت صحيفة الشروق التونسية أنه تمّ غلق مطار تونس قرطاج الدولي ومنع المسافرين من الخروج من بهو المطار كإجراء وقائي، وسط تعزيزات أمنية مشددة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى