«المستقبل»: لقاء الحريري فرنجية حُمِّل أكثر مما يحتمل

أوضح عضو كتلة «المستقبل» النائب عاطف مجدلاني، أنّ «طرح اسم رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية كمرشّح للرئاسة لم يُطرح بعد داخل تيار المستقبل»، مؤكّداً أنّ «رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، لا يزال مرشّحنا حتى الآن».

وقال في تصريحٍ أمس: «لا شك أنّنا في أمسّ الحاجة للخروج من المأزق الرئاسي بعد مرور عام ونصف العام على الفراغ، ما يستدعي وجود تسوية وطنية تطلق لبنان نحو أفاق رحبة، وتنعش الاقتصاد»، لافتاً إلى أنّ «ما نريد الوصول إليه هو تسوية تُرضي الجميع لننهض بلبنان».

وإذ أشار مجدلاني إلى أنّ «أي تسوية شاملة ستتطلّب سلّة متكاملة»، شدّد على أنّنا «نسعى للوصول إلى تسوية شاملة وطنية تستطيع إيقاف النزف الحاصل في الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي لنُعيد المؤسسات إلى وضعها وعملها الفعلي».

من جهته، أوضح عضو كتلة المستقبل، النائب خالد زهرمان، أنّ «لقاء باريس الذي جمع الرئيس سعد الحريري ورئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، حُمّل أكثر ممّا يحتمل»، مشيراً إلى أنّ «الاستحقاق الرئاسي له عوامل خارجية، ومرتبط بما يحصل في المنطقة، لناحية وجود بوادر تسوية أم لا، وحتى الآن الأمور غير واضحة».

وقال في تصريح «وصلنا إلى مرحلة أمنية خطيرة لم نعشها في السابق، إضافةً إلى مخاطر اقتصادية تؤشّر إلى الانهيار الاقتصادي، وهذا ما دفع الرئيس الحريري إلى محاولة إحداث خرق مُعيّن في ملف رئاسة الجمهورية وباقي الملفّات، واللقاء مع النائب فرنجية يأتي في هذا السياق، ويجب ألّا نحمّله أكثر ممّا يحتمل. وما نناقشه مع فرنجية اليوم هو عينه ما كنّا نناقشه مع رئيس تكتّل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون، أو مع الأفرقاء كافّة».

وجدّد زهرمان تأكيده أنّ «لا فيتو من تيار المستقبل على أي مرشّح للرئاسة»، موضحاً أنّنا «نرضى بأي مرشح يمكن أن يلتزم بالمبادئ التي نؤمن بها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى