«حماس» التقت «جبهة العمل»: ليس للفلسطينيين أطماع في لبنان

أكّد ممثّل حركة «حماس» في لبنان علي بركة، أنّ الشعب الفلسطيني ليس له أطماع في هذا البلد، مشدّداً على أنّ «مشروعه الوحيد هو التحرير والعودة».

كلام بركة جاء خلال زيارته والقيادي في الحركة أبو عبد المشهور المنسّق العام لـ»جبهة العمل الإسلامي» في لبنان الشيخ زهير الجعيد.

وقال بركة بعد اللقاء «إنّ انتفاضة القدس فرصة تاريخية ومنحة ربانية لكي تتوحّد الأمة الإسلامية خلف الانتفاضة وتترك خلافاتها الداخلية، وينخرط الجميع لمواجهة الاحتلال الصهيوني»، لافتاً إلى أنّ «الشعب الفلسطيني اليوم يمثّل رأس حربة الأمة، حيث يعمل الاحتلال على تهويد مدينة القدس وعلى تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياً، ويمهّد للاستيلاء عليه وبناء الهيكل المزعوم».

وأضاف: «بحثنا مع جبهة العمل الأوضاع في لبنان، خصوصاً في المخيمات الفلسطينية، وأكّدنا أنّ الشعب الفلسطيني في لبنان ليس له أطماع في هذا البلد، إنّما مشروعه الوحيد هو التحرير والعودة، والفلسطينيون في لبنان هم جزء من هذه الأمة».

وقال الجعيد، بدوره: «الأهم في هذه المرحلة هو دعم الانتفاضة. واليوم تتلهّى الأمة بخلافات مذهبية وداخلية وطائفية وقبلية التزاماً بالمشروع الصهيو- أميركي الذي يريد أن يمزّق هذه الأمة، لذلك لا خروج من هذا المأزق والخلاف الكبير الذي يدور اليوم في العالم العربي والاسلامي إلّا بالرجوع إلى فلسطين ودعم انتفاضتها، والوقوف إلى جانب هذا الشعب الأعزل الذي يقاتل ويجاهد عن الأمة جمعاء. من هنا علينا جميعاً أن نفكّر بصوتٍ عالٍ كيف نستطيع أن ندعم هذا الشعب، ونحرّك الشارع اللبناني والشارع العربي والإسلامي لمصلحة هذه الانتفاضة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى