«كوكا كولا» و«إنجاز العرب» تطلقان الدورة الثامنة من برنامج «أمواج فرح»

أطلقت مؤسسة «كوكا كولا»، بالاشتراك مع مؤسسة «إنجاز العرب»، الدورة الثامنة من برنامج «أمواج فرح»، وهو مبادرة تعليمية هادفة إلى تأهيل وتدريب طلبة الجامعات في منطقة الشرق الأوسط، لإدارة الأعمال وشؤونها المالية، مع مراعاة التحديات الاجتماعية المحدقة بمجتمعاتهم، فضلاً عن إعدادهم لبيئة العمل في المستقبل.

ويشارك في هذه النسخة من البرنامج ما يزيد عن 360 طالب وطالبة من 22 جامعة في ستّ دول في منطقة الشرق الأوسط، هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والأردن وفلسطين ولبنان، لتحظى الفرق المشاركة بنهاية البرنامج بفرصة الفوز بمنحات نقدية يبلغ مجموعها 22 ألف دولار أمريكي تقدمها مؤسسة كوكاكولا، ليتم توظيفها في تمويل مشاريعهم.

وسيحضر الطلاب المشاركون في البرنامج عدد من الحلقات التدريبية الهادفة إلى تطوير وبناء قدراتهم على إدارة المشاريع والأعمال، بالإضافة إلى جلسات تدريبية يقدمها متطوعون من العاملين في القطاع الخاص، بما ذلك شركة «كوكا كولا»، حول إدارة الشؤون المالية للمشاريع والاستعداد لبيئة العمل ومنحهم المهارات اللازمة لإدارة المشاريع، فضلاً عن اطلاع الطلبة على خبراتهم في مجال القطاع الخاص.

وكجزء من برنامج «أمواج فرح»، ستضع كافة الفرق خطط عمل خاصة بمشاريعهم، على أن يتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم مستقلة بحلول نهاية البرنامج بناءً على عدد من المعايير المحددة مسبقاً، بما في ذلك مدى نجاح المشاريع واستدامتها وتأثيرها الإيجابي على مجتمعاتهم.

وسيتم تسليم الفرق الفائزة ببرنامج «أمواج الفرح» الذي سيختتم دورته الثامنة خلال شهر كانون الثاني المقبل، منحاً مالية بقيمة 10 آلاف دولار أميركي للمرتبة الأولى، وسبعة آلاف آلاف دولار أمريكي للمرتبة الثانية، وخمسة آلاف دولار أميركي للمرتبة الثالثة.

ويشار هنا إلى أنّ المشاريع الفائزة بالدورات السابقة من البرنامج كانت قد تعرضت لطيف واسع من الموضوعات، كان من ضمنها جهاز يتم تركيبه على أبواب الحافلات المدرسية لينذر سائقي الحافلات في حال عدم ترجل كافة الطلبة من على متن الحافلة، ومشروع «زواب» الذي يعمل على تحويل زيت القلي المعاد تدويره إلى صابون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق