برشلونة لإنهاء العام بطريقة مثالية

يأمل برشلونة حامل اللقب والمتصدر أن لا يعكر عليه ريال بيتيس الاحتفال بإنجازات 2015 وذلك عندما يختتم العام بمواجهته اليوم الأربعاء في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعتزم برشلونة توديع العام باستعراض الكؤوس الخمس التي حصدها في 2015، آخرها كأس العالم للأندية التي توّج بها على حساب ريفر بلايت الأرجنتيني، أمام جمهوره في ملعب «كامب نو» قبل مواجهة ريال بيتيس في مباراة تبدو في متناوله لكن عليه تجنب سيناريو مباراتيه الأخيرتين حين تقدم على فالنسيا 1-صفر ثم ديبوتيفو لا كورونيا 2-صفر قبل أن يكتفي في نهاية المطاف بالتعادل 1-1 و2-2 على التوالي.

ويتصدر فريق المدرب لويس إنريكي الترتيب برصيد 35 نقطة ذات رصيد أتلتيكو مدريد مع مباراة ضد مضيفه سبورتينغ خيخون تأجلت من المرحلة السادسة عشرة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

ويدين النادي الكاتالوني بوجوده في الصدارة إلى ملقة الذي ألحق في المرحلة السابقة بأتلتيكو مدريد هزيمته الأولى في المراحل العشر الأخيرة بالفوز عليه 1-صفر.

ويعول برشلونة كالعادة على الثلاثي الهجومي الضارب المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز من أجل تخطي عقبة بيتيس الذي لم يحقق سوى فوزاً واحداً في المراحل الخمس الأخيرة وخرج خاسراً من مبارياته الأربع الأخيرة مع برشلونة ولم يفز على النادي الكاتالوني في الدوري منذ 29 آذار 2008 على أرضه 3-2 في حين أن انتصاره الأخير في «لا ليغا» على «كامب نو» يعود إلى أيار 1998 3-1 .

ومن جهته، يسعى أتلتيكو للعودة سريعاً إلى سكة الانتصارات عندما يحلّ ضيفاً الأربعاء أيضاً على رايو فايكانو القادم من هزيمة مذلة تماماً أمام فريق العاصمة الآخر ريال مدريد بنتيجة 2-10.

واستفاد ريال مدريد في المرحلة الماضية من التفوق العددي لكي يذل ضيفه رايو فايكانو الذي أكمل اللقاء بتسعة لاعبين، ويخرج فائزاً بهذه النتيجة التي خففت الضغط على مدربه رافايل بينيتيز الذي أصبح عرضة لانتقادات كثيرة بعد أن مني النادي الملكي بثلاث هزائم في ست مباريات، بينها الخسارة المذلة أمام الغريم الأزلي برشلونة صفر-4 ، ما جعله متخلفاً بفارق نقطتين عن النادي الكاتالوني الذي لعب مباراة أقل وجاره اللدود أتلتيكو مدريد.

ورغم مساندته علنياً من قبل رئيس النادي فلورونتينو بيريز، فإنّ خسارة مباراة فايكانو كانت ستضع بينيتيز خارج «سانتياغو برنابيو» على الأرجح، إلا أنّ مدرب ليفربول الإنكليزي السابق تجنب الإحراج دون أن يتجنب صافرات الاستهجان قبل وبعد نهاية الشوط الأول، وخرج فريقه بالنقاط الثلاث وذلك بفضل تألق الوايلزي غاريث بايل الذي سجل رباعية فيما سجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية والبرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية.

ويحتل ريال المركز الثالث لكنه قلّص الفارق مع برشلونة وجاره أتلتيكو إلى نقطتين وهو يأمل أن يبقي على هذا الفارق على الأقل عندما يستقبل ريال سوسييداد غداً في افتتاح المرحلة.

وقال لاعب الوسط الألماني توني كروس في تصريح لموقع النادي الملكي: «كلنا نريد تحقيق أفضل نتيجة ممكنة من أجلنا ومن أجل جمهورنا»، وواصل: «أنا واثق من أننا سنجد عامل الثبات الذي لا يطالب به الجمهور وحسب، بل نحن نتوق إليه أيضاً». وبدوره، يأمل سلتا فيغو أن ينهي العام بشكل مميز والاحتفاظ بمركزه الرابع من خلال الفوز على أتلتيك بلباو، فيما سيكون فياريال الخامس متربصاً به لكنه يخوض بدوره اختباراً صعباً على أرضه ضد فالنسيا الخميس في ختام المرحلة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ليفانتي مع ملقة، وإشبيلية مع إسبانيول، وإيبار مع سبورتينغ خيخون، وخيتافي مع ديبورتيفو لا كورونيا، ولاس بالماس مع غرناطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى