رغم الانتقادات… رونالدو يساوي «2 ميسي»

يعاني النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من انتقادات قاسية في الموسم الحالي بسبب تراجعه من الناحية التهديفية وكذلك المستوى الفني المتواضع الذي ظهر عليه في المباريات الكبرى بالموسم الحالي.

وكثرت التقارير عن إمكانية موافقة ريال مدريد على رحيل كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 3 مرات والانتقال الى باريس سان جيرمان أو العودة لمانشستر يونايتد في الصيف المقبل.

ورغم معاناة رونالدو من الانتقادات القاسية لكن الأرقام تؤكد أن رونالدو حقق ضعف ما حققه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الموسم الحالي.

أولاً: في الدوري الإسباني: تمكن رونالدو 30 سنة بالقميص رقم 7 من تسجيل 16 هدفاً في الليغا كما صنع 7 أهداف من 21 مشاركة حيث لعب 1890 دقيقة.

من جانبه ميسي 28 سنة بالقميص رقم 10، سجل 11 هدفاً وصنع 4 في 15 مشاركة حيث لعب 1110 دقيقة. وسجل رونالدو وصنع 23 مرة هذا الموسم مقابل 15 لليونيل ميسي بينما لعب رونالدو 780 دقيقة أكثر من ميسي بسبب الإصابة التي عانى منها البرغوث في الموسم الحالي في لقاء لاس بالماس في الليغا.

ثانياً، في دوري الأبطال: تشهد المسابقة الأوروبية تفوقاً كاسحاً للاعب البرتغالي على حساب نجم برشلونة الأول.

وتشير الأرقام إلى أن رونالدو سجل 11 هدفاً وصنع 3 في6 مباريات حيث لعب 540 دقيقة.

فيما أحرز ميسي 3 أهداف وصنع هدفاً في 3 مشاركات و270 دقيقة لعب.

ولعب رونالدو نصف دقائق لعب ميسي في المسابقة وتمكن من تسجيل أكثر من ثلاثة أضعاف ما سجله الأرجنتيني كما صنع 3 أضعاف ما صنعه ليونيل ميسي.

ويمتلك ميسي ميزة كبيرة لوجود لويس سواريز ونيمار وايفان راكيتيتش بجانبه هذا الموسم بجانب مدرب مستقر مثل لويس انريكي، بينما عانى ريال مدريد بقوة هذا الموسم من اصابات بنزيمة وكثرة مشاكله خارج الملعب ونفس الحال انطبقت على خاميس رورديغيز وغاريث بيل بجانب قلة الاستقرار الفني والإداري داخل ريال مدريد.

وفي المجمل، سجل رونالدو 27 هدفاً في دوري الأبطال والليغا هذا الموسم مقابل 14 هدفاً لليونيل ميسي أي إن رونالدو أحرز تقريباً ضعف أهداف الأرجنتيني وفي صناعة الأهداف صنع رونالدو 10 أهداف في الليغا ودوري الأبطال بينما صنع ميسي 5 في تفوق آخر للاعب البرتغالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى