العدد السابع من «الأمن العام»

صدر عن المديرية العامة للامن العام العدد السابع من مجلة «الأمن العام»، وفيه مقابلة مع رئيس الحكومة تمام سلام الذي أمل في انتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون «صناعة لبنانية»، متطلعاً الى إجراء الاستحقاق في موعده «للحؤول دون الفراغ». وأبدى خشيته من «فقدان السيطرة على ملف النازحين السوريين».


وفي العدد أيضاً يتحدث الوزير السابق ميشال اده عن تجربته في انتخابات رئاسة الجمهورية منذ عام 1982 حتى عام 2007، وموقفه من الاستحقاق الحالي ونظرته الى مواصفات الرئيس الجديد والظروف التي تحيط بانتخابه.

ويروي المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في حديث خاص وقائع الساعات الأخيرة من إطلاق راهبات دير معلولا والاتصالات الاقليمية التي أحاطت بإطلاقهنّ، ومراحل تحريرهنّ من يبرود الى عرسال الى جديدة يابوس. ويكتب اللواء ابراهيم في افتتاحية العدد «لبنان: الوطن الرسالة»، إضافة الى مقابلات مع الوزير الجديد للاقتصاد الآن حكيم، والمدير العام للتعليم العالي الدكتور احمد الجمال، والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي.

ويتضمّن العدد مواضيع تتناول التوافقية بين النص والممارسة مع الرئيس حسين الحسيني والوزيرين السابقين خالد قباني وابراهيم نجار، وتطوير التشريعات وبرامج الحماية مع النائب غسان مخيبر والوزير السابق زياد بارود، وواقع المياه في لبنان الذي ينذر بالتصحّر، إضافة الى تحقيقات عن مركز الأمن العام في المصنع، ومكتب الشؤون القانونية والانضباط في المديرية، وتكريم اللواء ابراهيم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، والعيد العشرين لمركز الرعاية الدائمة، و»اليوم العالمي للمرأة»، الى الأبواب الثابتة في التربية والمجتمع المدني والاقتصاد والثقافة والرياضة وإحصاءات الشهر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى