طائرة أميركية تتجسّس على قاعدة طرطوس

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، النائب السابق لرئيس CIA»» مايكل موريل، الذي قال إن موسكو يمكن أن تسلم إدوارد سنودن إلى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب «هدية» لمناسبة تنصيبه. وسجل قيام طائرة أميركية مضادة للغواصات، أمس، بطلعة استطلاعية قرب قاعدة طرطوس للأسطول الحربي الروسي. وفوق منطقة تواجد السفن الحربية الروسية بالمتوسط.

ونفت زاخاروفا نية موسكو تسليم الموظف السابق في الاستخبارات الأميركية، إدوارد سنودن إلى واشنطن، مشيرة إلى أن الجانب الروسي مدد فترة إقامة سنودن في البلاد لسنتين.

وكتبت الدبلوماسية الروسية في حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»: «إنك لم تفهم روسيا، يا مايكل موريل»، مشيرة إلى أن تصريحاته تدل على أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية تعتبر تسليم أشخاص يبحثون عن الحماية أمرا طبيعيا.

يذكر أن سنودن حصل على اللجوء المؤقت في روسيا في عام 2013، ثم حصل على إقامة لمدة 3 سنوات فيها، اعتبارا من 1 آب عام 2014.

على صعيد آخر، نقلت وكالة «انترفاكس» عن مواقع إلكترونية غربية معنية برصد تحركات الطيران الحربي، أن طائرة« -8 Poseidon» التابعة للبحرية الأميركية، ورقمها 168855، أقلعت من قاعدة سيغونيلا الجوية الأميركية في صقلية وقامت بجولات دائرية على ارتفاع 7.6 كيلومتر لفترة طويلة، فوق منطقة بحرية قبالة القاعدة الروسية على الساحل السوري. وهي تقترب من وقت لآخر من السواحل السورية على مسافة تتراوح بين 40 و50 كيلومترا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى