الأسد يُصدر مرسوماً يقضي بدمج مؤسسات «الاستهلاكية» و«الخزن والتسويق» و«توزيع المنتجات النسيجية»

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد أمس المرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2017 القاضي بدمج المؤسسة العامة الاستهلاكية والمؤسسة العامة للخزن والتسويق والمؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية في مؤسسة عامة واحدة باسم المؤسسة السورية للتجارة «السورية للتجارة».

وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د. عبد الله الغربي، في بيان، «أنّ المرسوم مكّن المؤسسة السورية للتجارة من القيام بالنشاط التجاري والاقتصادي شأنها شأن كبرى المؤسسات أو الشركات الاقتصادية وباتت تمتلك حرية الاستيراد المباشر للمواد والسلع»، مشيراً إلى أنّ «من المزايا التي ستقدمها المؤسسة السورية للتجارة توحيد سعر السلع ونوعيتها في كلّ صالاتها ومنافذ بيعها، إضافة إلى إلغاء حلقات الوساطة التجارية بحيث تصل السلع من المنتج إلى المستهلك».

ولفت الوزير الغربي إلى «أنّ المؤسسة السورية للتجارة ستكون الناظم والضابط لحركة البيع والشراء في الأسواق والقادرة على مواجهة التحديات والأزمات الاقتصادية الطارئة وممارسة المهام المنوطة بها في حماية المواطنين من الغش والخداع والاحتكار وبالتالي الحصول على غذاء وسلع آمنة بأسعارها الحقيقية».

وأكد الوزير الغربي «أنّ المرسوم يُسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتأمين احتياجاتهم بوسائل واليات تضمن العيش الكريم لهم ولأسرهم عبر صالات المؤسسة السورية للتجارة ومنافذ بيعها المنتشرة على امتداد سورية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى