تعادل سلبي بين الصفاء والقوّة الجويّة والنجمة جاهز لمواجهة الوحدات

في استهلال مشاركته ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الحالية، وفي مباراة من العيار الحذر بمواجهة حامل اللقب، اكتفى فريق الصفاء وضيفه القوة الجوية العراقي بالتعادل السلبي، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب صيدا البلدي، في افتتاح الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية. ليحصل كلّ فريق على نقطة. والجدير ذكره، أنّ المجموعة الثانية تضمّ إلى جانبهما الحدّ البحريني والوحدة السوري.

وفي إضاءة على الأجواء الفنيّة لمباراة أُقيمت أمام مدرجات شبه خالية، فقد تقاسم الفريقان السيطرة على الشوط الأول الذي جاء من دون فرص حقيقيّة على المرميين، إذ بدا الحذر على تحرّكات معظم اللاعبين، من منطلق سعي الطرفين لتفادي أيّة خسارة في بداية المشوار القاريّ. علماً بأنّ مدرّب القوّة الجوية باسم قاسم كان قد ألمح خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة بأنّ فرق المجموعة متساوية في الحظوظ للتأهّل إلى الدور الثاني مع أفضليّة لفريقه، آملاً الاحتفاظ باللقب، فيما أشار مدرّب الصفاء إميل رستم إلى أنّه كان يتمنّى أن يبدأ فريقه خوض الاستحقاق القارّي بظروف أفضل بسبب المشاكل الفنية التي عانى منها في مبارياته الأخيرة بالدوري المحلّي.

وفي الشوط الثاني من المباراة، حاول الفريق العراقي تفعيل الجبهة الهجوميّة بإشراك حمادي أحمد إلى جانب موسى كبيرو، مستغلاً اتجاه الرياح التي ساندته في شنّ العديد من الهجمات، وكادت إحداها تسفر هدفاً إثر الخطأ الذي ارتكبه الحارس إبراهيم موسى لترتطم الكرة بالعارضة. مع الإشارة إلى أنّ الفريق الضيف لعب بدون لاعبيه بشار رسن الموقوف وهمام طارق بداعي الإصابة.

مثّل الصفاء في المباراة: الحارس إبراهيم موسى، واللاعبون علي السعدي، وليد إسماعيل، ستاندلي أشابي، محمد زين طحان، تالا نداي، أحمد جلول، محمد قاسم، حسين عواضة، دومينيك مندي وعمر الكردي.

فيما مثّل القوة الجوية: الحارس فهد طالب، واللاعبون الكردي السعيد، سواد ناجي، أحمد عبد الرضا، سامح مجبل، محمد جفال جمايلي، عماد مجيد، أسامة المحمد، أمجد راضي، علي فاضل وموسى كبيرو.

راقب المباراة الأوزبكستاني عليم عريفوف، بالإضافة إلى المراقب المحلّي أحمد الربعة.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، تغلّب فريق الجيش السوري بصعوبة على ضيفه الأهلي الأردني بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما، أمس، على ستاد الخور في قطر. ويعود الفضل في فوز الفريق السوري إلى مهاجمه محمد حمدكو، الذي سجّل هدف اللقاء اليتيم عند الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول. وتضمّ المجموعة أيضاً الوراء العراقي والسويق العُماني.

النجمة الوحدات اليوم

وفي نفس المسابقة، يحلّ فريق النجمة اليوم ضيفاً على الوحدات الأردني في ملعب الملك عبدالله في القويسمة الساعة الخامسة عصراً ، وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى. ويعتبر الفوز طموحاً مشتركاً للفريقين، بعد التعديل الذي أصاب نظام البطولة بحيث سيتأهّل بطل المجموعة فقط مباشرة إلى الدور الثاني. وينعم فريق النجمة حاليّاً بأفضل حالاته الفنيّة والمعنوية بقيادة مدرّبه جمال الحاج، الذي تقدّم به نحو المركز الثاني على جدول ترتيب البطولة المحلّية، بعد 5 انتصارات متتالية.

وكانت قد وصلت البعثة النجماوية إلى العاصمة الأردنية عمّان عصر الأحد الماضي. وأمس، تمرّن الفريق آخر تمرينة له على ملعب المباراة. وتألّفت البعثة من سامي الوزان رئيساً، وأسعد سبليني إدارياً، ومحمد إدلبي مديراً النادي وحسن التنير مسؤولاً إعلاميّاً، فيما تألّف الجهاز الفني من: جمال الحاج ومحمد إبراهيم وبلال فليفل ومدير الفريق بهيج قبيسي ومدرّب الحراس زياد الصمد والمعالج الفيزيائي مازن الأحمدية ومسؤول التجهيزات رأفت الكشلي، بالإضافة إلى 20 لاعباً، هم: أحمد التكتوك، ربيع الكاخي، أكرم مغربي، بلال نجارين، حسن العنان، حسن المحمد، حمزة سلامي، خالد التكجي، علي همدر، قاسم الزين، مازن جمال، ماهر صبرا، محمد حمود، مصطفى كساب، نادر مطر، يوسف الحاج، السوري عبد الرزاق حسين، الغاني نيكولاس كوفي، الصربي بيتر بلانيتش والأوغندي حسن واسوا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى