أخبار

غادر رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد لبنان إلى القاهرة مع وفد للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام الذي دعا إليه الأزهر، والذي سيشارك فيه البابا فرنسيس الثاني.

وسيطرح الوزير مراد فيه، بحسب بيان للحزب، «المعاني الحقيقية لسلام يقوم على العدل ورفض الاغتصاب والإرهاب، وسيدعو المشاركين خلاله لاتخاذ موقف اتجاه اغتصاب فلسطين من قِبل العصابات الصهيونيّة، ووقف الاستيطان الصهيوني، الذي يهدِّد السلام في المنطقة ومعالجة مشكلة الأسرى الفلسطينيين اتجاه الممارسات اللانسانية بحقّهم، وهذه الممارسات تتماثل مع الإرهاب الذي يعمل على تفتيت وحدة مجتمعاتنا الوطنية بدعم من قوى دوليّة والحركة الصهيونية التي تجعل منطقتنا عرضة لعدم الاستقرار».

وجّه الأمين العام لـ«حركة النضال اللبناني العربي»، النائب السابق فيصل الداوود، برقيّة تهنئة إلى الرئيس الدكتور بشار الأسد، لانتخابه رئيساً للّجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، جاء فيها:

«إنّ انتخابكم رئيساً للّجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الحليف، هو تجديد للثقة بقيادتكم لمسيرة هذا الحزب القومي العروبي التحرّري، الخارج عن الطائفية والمذهبية، والمتمرّد على الإقطاع والاستعباد نهنّئكم يا سيادة الرئيس، وما إن تتقدّمون إلى انتخابات، حتى يلتفّ المواطنون حولكم، ولا تخوضون معركة إلّا والشعب إلى جانبكم يحتضنكم، كما في الحرب التي تواجهونها ضدّ الإرهابيّين التكفيريّين وداعميهم من دول الاستكبار والظلم في العالم».

استقبل النائب السابق كريم الراسي في مكتبه في عكّار، رئيس اتحاد بلديّات نهر الاسطوان عمر الحايك، ورئيس بلدية تلّ عباس الغربي وليد متري، كما التقى أيضاً رئيس بلدية فنيدق أحمد عبدو البعريني، ووفوداً شعبيّة وفاعليات اجتماعية من قرى وبلدات عكارية عدّة.

وجرى البحث بالشؤون الوطنية العامّة، ولا سيّما أهميّة إجراء الانتخابات النيابية، وأوضاع محافظة عكّار خدماتياً وإنمائيّاً وتداعيات الأزمة السورية على هذه المنطقة.

وكانت مطالبة بـ«ضرورة الاهتمام بمحطة كهرباء نهر البارد، وأهميّة أن تولي الوزارة المختصّة عنايتها بها لرفع مستوى إنتاجيّتها لتأمين تغذية أفضل بالتيّار لهذه المنطقة».

وحمّل الزوّار الرّاسي شكراً خاصاً إلى رئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة لاهتمامه بعكار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى