حظر جوّي فوق «كأس القارّات» وحقوق البثّ على بساط البحث

تعتزم وزارة النقل والمواصلات الروسيّة فرض منطقة حظر جوّي أمام الطائرات والمروحيات والطائرات من دون طيار، في المدن التي ستستضيف بطولة كأس القارّات روسيا 2017.

ووفقا لصحيفة «إزفيستيا»، فإنّ الوزارة حدّدت نوعيّة الطائرات التي يشملها القانون والارتفاعات التي يحقّ التحليق فيها فوق المدن المستضيفة. وذكرت الصحيفة، أنّ الرحلات الجوية التي لن تتواصل مع الأبراج الموجودة في مطارات المدن الأربع سيتمّ حظرها، وأشارت أيضاً إلى أنّ هذا الإجراء سيستثني الحالات الطارئة والإسعاف والتحركات الأمنية.

وستستضيف روسيا كأس القارّات في أربع مدن مختلفة، موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي ، في الفترة الممتدّة من 17 حزيران لغاية 2 تموز من العام الحالي، بمشاركة 8 منتخبات وُزّعت على مجموعتين، ضمّت الأولى: روسيا، ونيوزيلاندا، والبرتغال، والمكسيك. والثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا.

… والبحث جارٍ حول حقوق البثّ

أكّدت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، على ضرورة إيجاد حلّ لمسألة حقوق بثّ مباريات مونديال 2018 وبطولة كأس القارّات في روسيا خلال الأيام القليلة المقبلة. وذكرت سامورا، أنّ هذه المسألة يمكن أن تُحلّ قبل بداية بطولة كأس القارّات، ثمّ تابعت «ليس مطلوباً منّا الكشف عن القيمة الماديّة لحقوق بثّ مباريات كأس العالم وكأس القارّات . الأرقام التي حصلنا عليها من القنوات الروسيّة تختلف كثيراً عن تلك التي نراها. أتمنّى أن لا يواجه عشاق كرة القدم في روسيا أيّة مشاكل بخصوص بثّ مباريات كأس العالم.. الشيء المهم جداً هو التوصّل لاتفاق لبثّ المباريات في روسيا».

وأعربت سامورا عن ثقتها الكبيرة في حلّ مشاكل البثّ التلفزيوني لمباريات مونديال 2018 في روسيا خلال الأيام القليلة المقبلة، وترى سامورا أنّه من الضروري حلّ هذه المشاكل قبل انطلاق بطولة كأس القارّات 2017.

وكان الفيفا قد طلب في وقت سابق من التلفزيون الحكومي الروسي مبلغ 120 مليون دولار، للحصول على حقوق بثّ بطولة كأس العالم 2018.

التي ستستضيفها روسيا في الفترة من 14 حزيران ولغاية 15 تموز لأول مرة في تاريخها، وستُقام مباريات البطولة 64 مباراة في 12 ملعباً بـ11 مدينة روسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى