الساحلي: الأمّ هي نصف الدنيا وأسمى كلمات الوجود نزها: هي المعطاء وأمّ الشهيد والشهيدة التي تضحّي من أجل الجميع

أحيت منفذية سيدني في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد الأمّ في أستراليا بِاحتفال أقامته نظارة التربية والشباب في مكتب المنفذية، جرى خلاله تكريم الأمّهات.

حضر الحفل منفذ عام سيدني جورج يزبك وعدد من أعضاء هيئة المنفذية والمجلس القومي، وعدد من القوميين والمواطنين.

تحدّث في الحفل الأشبال والزهرات: كريم الأيوبي، رامي نزها، خضر وهبي، ميسم الأيوبي وآية شريدي، فأشادوا بما تقدّمه الأمّ المضحية والمعطاء، التي تربّي الأجيال وتعطي من دون مقابل من أجل أن تبني عائلة كريمة تفتخر بها.

وبعد عرض فنّي للأشبال، ألقت علا الساحلي كلمة بِاسم الأمهات أشارت فيها إلى أنّ الأمّ هي نصف الدنيا ونصف المجتمع. لافتةً إلى أنّ الأمّ هي أسمى كلمات الوجود وهي صاحبة السرّ العظيم حيث لا يمكن أن نصف معاني هذه الكلمة.

كذلك أشارت إلى أنّ فضل الأمّ عظيم وكبير لا يخفى على أيّ إنسان. فالأمّ مدرسة للتعليم، والتربية، والقيم، والصبر، والمثل العليا والعطاء.

ثمّ تحدّث ناظر التربية والشباب في منفذية سيدني مهدي نزها واستهلّ كلمته بمعايدة الأمهات، لافتاً إلى رمزية الأمّ الكبيرة. فهي الجامع الحاضن للعائلة والمجتمع، هي زهرة المائدة، هي ثمرة الليل وشمس النهار، هي ينبوع العطف والحنان، هي المعطاء، هي أمّ الشهيد هي الشهيدة التي تضحّي بنفسها من أجل الجميع، هي المريضة مع المريض والحزينة مع الحزين هي الأمّ هي كلّ شيء.

وأشار إلى أنّ الزعيم سعاده أكّد أنّ المرأة هي العنصر الأساس لبناء المجتمع وهي جديرة بأداء دورها في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والتربوية وغيرها. وأنّ المرأة والرجل عنصران متفاعلان في المجتمع السوري وقوة واحدة في العطاء لبناء مجتمع ذي قيمة، ومكانة عالية.

واختتم الحفل بقطع قالب الحلوى بمشاركة المنفذ العام وناظر التربية والأمهات المشاركات، ثمّ دُعي الجميع إلى مأدبة تكريمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى