موجز

استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة، النائبين نعمة الله أبي نصر وحكمت ديب في حضور المسؤولين عن ملف قطاع الثروة الحرجية، وتم البحث في ما تقوم به وزارة الزراعة من أشغال لمكافحة الأمراض النباتية التي تصيب الأشجار الحرجية وخصوصاً الصنوبر.

أوضحت إدارة الشركة اللبنانية لإنماء السياحة والتلفريك ش.م.ل. تلفريك جونيه ـ حريصا ، في بيان، ظروف وفاة أحد عمال الصيانة لديها، «تصحيحاً للأخبار غير الدقيقة التي تم نشرها والتداول بها يوم أمس عبر بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي على خلافها».

وأكدت الشركة «أنّ الحادث الأليم حصل خلال يوم يعطل فيه تشغيل مركبات التلفريك ليوم كامل، ويخصص فقط لإجراء أعمال الصيانة، ولا تستقبل فيه الشركة أي زوار أو ركاب، علماً أنه في كل الأيام المخصّصة للصيانة يتوقف «التلفريك» كلياً عن العمل وتتوقف الشركة عن استقبال الزبائن حفاظاً على سلامتهم واحتراماً لكافة معايير السلامة العامة».

أطلق الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق وديع كنعان في تعميم أمس، مبادرة «تنصيِّف سوا».

وجاء في نصّ التعميم الآتي: «انطلاقاً من أنّ هناك حملة على السياحة الداخلية، تشجع على السياحة الخارجية، ترتكز على ما تعتبره أسعاراً مرتفعة في لبنان ومنخفضة في الخارج، أطلقنا كنقابة حملة مضادة تظهر عروضات الفنادق اللبنانية بأسعار تشجيعية لاستقطاب اللبنانيين إلى السياحة الداخلية، وأن تكون قرى ومدن الاصطياف مقصداً لهم. لذلك، نحيطكم علماً بانطلاقة مبادرة «تنصيّف سوا»، لتسويق عروضات الفنادق وجذب المغتربين اللبنانيين إلى تمضية العطلة في لبنان، وتحفيز اللبناني المقيم على اختيار السياحة الداخلية بديلاً عن الرحلات الخارجية. من هنا، نتمنى المباشرة منذ تاريخه في العروض وإعلامنا بها لتسويقها والإضاءة عليها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى