العهد يدكّ أسوار الزمالك بهدف لزريق وغداً يوم «الفتح» في برج العرب

حقّق فريق العهد فوزاً مستحقّاً على الزمالك المصري 1- 0 على استاد الإسكندرية، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة النوادي العربية المُقامة في مصر لغاية 6 آب المقبل. وسجّل هدف الفوز العهداوي المهاجم البديل أحمد زريق في الدقيقة 84، ليرتفع رصيد ممثّل لبنان في العرس العربي إلى 4 نقاط ، ليحتلّ المركز الثاني في المجموعة الثانية، فيما تجمّد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة في المركز الثالث، لتزداد أزمات الفريق الأبيض بعدما اقترب من توديع البطولة العربية.

فنّياً، قدّم الزمالك بداية جيدة للمباراة، من خلال تحرّكات سريعة لشيكابالا، وتمريرة عرضيّة أبعدتها دفاعات العهد. لكن سرعان ما هدأت هجمات الفريق الأبيض مع مرور 10 دقائق، وسيطرت الفرديّة بشكلٍ واضح على أدائه، مع انطلاقة قويّة لشيكابالا أنهاها بتسديدة ضعيفة. وسيطر الحذر على أداء العهد في الشوط الأول بشكل واضح، فلم يستغلّ حالة العشوائية في صفوف الزمالك، الذي لم تسنح له سوى ضربة رأس من مصطفى محمد، المهاجم الصاعد.

وأنقذ محمود الونش كرة خطرة سدّدها إبراهيم ديوب، ثم تألّق الحارس عمر صلاح وأبعد محاولة من محمد حيدر. وأجرى الزمالك تغييراً مبكراً بعد مرور 38 دقيقة، بنزول إبراهيم عبد الخالق بدلاً من مصطفى محمد.

افتتح الزمالك الشوط الثاني بتغيير جديد، بنزول محمود عبد العاطي دونجا بدلاً من النيجيري معروف يوسف، بينما دفع العهد بمهاجمه أحمد زريق.

وتحسّن أداء الفريقين بشكلٍ واضح في الشوط الثاني، مع كرات عرضيّة وأماميّة متتالية، ثمّ تطوّر أداء العهد أيضاً على المستوى الهجومي بشكلٍ تصاعديّ، وخصوصاً مع اقتحامات محمد حيدر ورفعات حسين دقيق القاتلة. وهنا تألّق عمر صلاح حارس الزمالك بشكلٍ لافت، بعدما أبعد كرة عرضيّة خطرة من دقيق ثمّ تسديدة قويّة من إبراهيما ديوب وضربة رأس من علي السعدي، وردّ الزمالك بمحاولة من شيكابالا وعرضيّة من حسني فتحي.

ثمّ أشرك العهد اللاعب مهدي فحص لتنشيط الهجوم، وانفعل باسم مرسي بشكلٍ كبير على زميله إبراهيم عبد الخالق، لعدم تمرير الكرة إليه.

وضاعت فرصة قريبة على العهد بتمريرة عرضيّة لم يدركها ديوب، قبل تسديدة صاروخية من الفريق اللبناني في الزاوية الضيقة، أبعدها عمر صلاح.

لكنّ العهد نجح في تسجيل هدف التقدّم عن طريق أحمد زريق، في الدقيقة 84، من تمريرة عرضيّة متقنة للقائد حسين دقيق. ثمّ ضاعت فرصة قريبة أخرى من زريق، مرّت بجوار القائم، ثم انطلاقة من ديوب لم تكلّل بالنجاح، لينتهي اللقاء بفوز العهد 1-0 . ومن جانبه، غادر مرتضى منصور، رئيس الزمالك، مدرجات ملعب الإسكندرية عقب إحراز الفريق اللبناني لهدف المباراة، موجّهاً الإهانات إلى مدرّب فريقه البرتغالي، أوغستو إيناسيو. كما وجّهت جماهير الزمالك هتافات ضدّ لاعبي الفريق الأبيض، مطالبةً بإشراك عناصر قطّاع الناشئين في المباريات المقبلة. بالمقابل، انفجرت الفرحة العهداوية على أرض الملعب وفي المنصّة الرئيسية.

هذا، وسيخوض العهد مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات غداً السبت ضدّ الفتح الرباطي المغربي على استاد برج العرب في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت.

وفي المجموعة عينهما، ألحق الفتح الرباطي المغربي هزيمة ساحقة بالنصر السعودي بأربعة أهداف من دون ردّ، وفيها تألّق المغربي محمد فوزير، بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية «هاتريك»، في الدقائق 11، 29 من ضربة جزاء، 32 من ضربة جزاء ، وهي الثلاثية الأولى في النسخة الحالية للبطولة، بينما تكفّل زميله إبراهيم البحراوي بتسجيل الهدف الرابع، بعد مرور ساعة من بداية اللقاء الذي أُقيم على استاد الإسكندرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى