«المرابطون»: لتوحيد القوى وفرض قانون النسبيّة والدائرة الواحدة

اعتبرت الهيئة القياديّة في «حركة الناصريّين المستقلّين – المرابطون» في بيان بعد اجتماعها الدوريّ، «أنّ ما صدر عن مختلف الأطراف السياسيّة المشاركة في النظام الطائفي والمذهبي اللبناني في موضوع الانتخابات النيابيّة، يؤكّد صوابيّة طروحاتنا في ما يتعلّق بالقانون الانتخابي «المسخ» الذي مرّر في ليلة من الزمن، من أجل أن تكرّس الإدارة السياسيّة الحاليّة التي تمثّل توافق الطوائفيّين والمذهبيّين إبقاء لبنان مزرعة لا وطن».

ورأت أنّ «الانتخابات النيابيّة المقبلة المنتظرة ليست إنتاجاً لنظام متطوّر متقدّم، يرسم آفاق المستقبل لوطن يشكّل طموحاً لشبابنا اللبناني، إنّما هذه الانتخابات بالنسبة لهم قضيّة حياة أو موت لإعادة إنتاج بضاعة الفاسدين والمفسدين».

وطالبوا «كلّ القوى الوطنيّة الحريصة على إنتاج نظام جديد متقدّم في الوطن اللبناني أن تجمع قواها، وتلتحم وتقاوم بكلّ الوسائل في ظلّ الارتباك والتخبّط لمشروع المزرعة الطوائفيّة والمذهبيّة، من أجل فرض القانون الانتخابي القائم على الفرز النسبي في الدائرة الوطنيّة الواحدة استناداً للمادة الدستوريّة الـ95».

وختمت: «استبشرنا خيراً بتمرير سلسلة الرتب والرواتب وقانون الضرائب، لتمويلها في المجلس النيابي وتوقيع رئيس الجمهورية بعد كفاح طويل للطبقات الفقيرة اللبنانيّة. فإذا بالوحوش الكاسرة الفاسدين والمفسدين في وطننا لبنان ينقضّون لحماية أنفسهم، وخاصة في الضرائب التي فرضت على المصارف، فكانت الإدارة الرسميّة اللبنانيّة هي الأضعف، فارتفعت أسعار المواد الغذائيّة ومتطلّبات المعيشة اليوميّة بشكلٍ جنوني، فطارت قيمة الزيادة في سلسلة الرتب والرواتب، ودخلنا في جدال من أين ستأتي بالأموال لتمويلها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى