أخبار الوطن

بعث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمس، برقية شكر إلى رئيس مجلس الأمّة الكويتي مرزوق علي الغانم لمواقفه الداعمة لشعبنا وقضيّته العادلة.

وقال عباس في البرقيّة: «يطيب لي أن أتقدّم لكم بِاسم الشعب الفلسطيني وبِاسمي شخصياً بالشكر والتقدير على الموقف الشجاع الذي وقفتموه لإظهار الحقيقة، وبخاصة ردّكم الحازم على رئيس وفد الكنيست الصهيوني، وتصدّيكم له في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا الاتحادية، بسبب الانتهاكات الصهيونية الإجرامية ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني.

بحث سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة، مانويل حساسيان، مع وزير الخارجية البريطاني لشؤون «الشرق الأوسط» وشمال أفريقيا ألستر بيرت، بمقرّ وزارة الخارجية البريطانية، عدداً من القضايا على رأسها المصالحة الفلسطينية واحتفائية بريطانيا بوعد بلفور، إضافةً إلى وضع السفارة الفلسطينية.

كما شارك السفير في غداء أُقيم على شرف رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، حضره المجتمع الدبلوماسي في المملكة المتحدة، وأكدت ماي خلال كلمتها القصيرة في المأدبة على وجوب إيجاد حلّ للقضية الفلسطينية.

الشام

أقامت وزارة الزراعة أمس، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية الفاو، احتفالاً بيوم الأغذية العالمي في منطقة الزبداني بريف دمشق.

وزير الزراعة المهندس أحمد القادري، أكّد أنّ الزراعة والفاو قرّرا الاحتفال هذا العام بيوم الغذاء العالمي بطريقة غير نمطيّة، وبعيداً عن الصالات المغلقة، من خلال مشاركة المزارعين في اليوم الحقلي المتضمّن زراعة الأشجار المثمرة في سهل الزبداني كدعم لفلّاحي المنطقة وإرسال رسالة إلى أبنائها بأنّنا مستمرّون بدعمهم.

أطلقت وزارة التعليم العالي موقعاً خاصاً بدليل الجامعات غير السوريّة المعترف بها في سورية على الرابط اتش تي تي بي «ام أو أف.أس واي» يو أن آي في آي آر، من خلال موقعها الإلكتروني نافذة «الجامعات غير السورية المعترف بها».

العراق

أعلنت شركة شيفرون الأميركية أمس، أنّها أوقفت بصفة مؤقّتة أنشطتها للنفط والغاز في إقليم كردستان العراق.

وقالت متحدّثة بِاسم الشركة في بيان: «شيفرون قرّرت تعليق عملياتها بشكلٍ مؤقّت». وأضافت: «نبقى على اتصال منتظم مع حكومة إقليم كردستان العراق، ونتطلّع إلى استئناف عمليّاتنا بمجرّد أن تسمح الظروف».

طمأن محافظ أربيل نوزاد هادي، أمس، أهالي المدينة بأنّها آمنة وغير مهدّدة ولا خطر عليها، فيما أشار إلى أنّ الاتصالات مستمرة لإيقاف التحرّكات العسكرية عند حدود ناحية التون كوبري التابعة إلى محافظة كركوك.

وقال هادي في مؤتمر صحافي عقده في أربيل، إنّ «الأوضاع في أربيل آمنة ومستقرة»، مؤكّداً «عدم وجود خطر أو تهديد على المحافظة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى