الخميس , 23/11/2017

العدد:2516 تاريخ:22/11/2017
Home » Article » المطلوب من العرب في المونديال

المطلوب من العرب في المونديال

نوفمبر 14, 2017 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

زياد العسل

حُسم الحضور العربي في المونديال العالمي الذي ستستضيفه روسيا في صيف العام المقبل، بعد أن أكّدت أربعة منتخبات عربيّة تواجدها في قلب الاستحقاق العالمي، وهي السعودية ومصر والمغرب وتونس، وتُعتبر هذه البلاد بمثابة واجهة المنتخبات العربيّة التي يُعتمد عليها لتمثيل الكرة العربية أفضل تمثيل في كلّ الاستحقاقات، كما وتنتظر الجماهير العربية من هذه المنتخبات تمثيلاً يليق بسمعة الكرة العربية وما وصلت إليه هذه الأخيرة في السنوات المنصرمة.

فمن جهة المنتخب المصري، سيسعى أبناء الفراعنة لإكمال الأداء المشرّف الذي قدّموه في التصفيات، وذلك بعدما أظهروا أداءً قتالياً مشرّفاً، يوم تسمّر الآلاف من أبناء العالم العربي أمام شاشات التلفزة منتظرين ومتابعين لمباريات الفراعنة والاستمتاع بأداء محمد صلاح والنني وغيرهما كُثر من النجوم المصريّين المحترفين في الخارج، والذين يمثّلون الكرة العربية خير تمثيل.

ومن ناحية المنتخب التونسي، فهو أيضاً سيسعى وبحسب المراقبين لإعطاء الصورة المثاليّة التي عوّدنا عليها نسور قرطاج، والأكيد بأنّه سيجتهد لاستثمار خبرات وإمكانيّات لاعبيه المحترفين في الملتقى الكروي العالمي.

أمّا أسود الأطلسي، فهم سيحاربون لتقديم الصورة المُثلى بُغية إبراز التطوّر الكبير الذي طرأ على مستوى الدوري في المغرب، حيث شهد تطوّراً منقطع النظير على صعيد الأسلوب واللياقة والعناصر الوطنيّة التي تمتلك إمكانيّة المشاركة وتمثيل الأسود في كلّ الاستحقاقات الخارجية.

ومن جهته، سيسعى المنتخب السعودي لتقديم أداء كبير يليق بتاريخ الكرة السعوديّة وعراقة لاعبيها وعشّاق الدوري السعودي في العالم العربي، لذلك تشير التوقّعات أنّ المنتخب العربي الآسيوي سيقدّم جلّ ما يملك، مجسّداً رغبة كبيرة عند جماهيره بترك الأثر الطيّب للكرة السعوديّة في المونديال العالمي، ويعوّل المنتخب السعودي على الكثير من الوجوه الشابّة التي برزت في السنوات المنصرمة في الدوري السعودي الممتاز، والتي قدّمت الكثير في دوري أبطال آسيا مع الهلال والاتحاد والشباب وسواهم من الأندية، مع الإشارة إلى أنّ السعوديّة تشارك للمرّة الخامسة في المونديال.

خلاصة القول، إنّنا موعودون بتمثيلٍ عربيّ مشرّف يرفع معنويات كلّ من عشق هذه اللعبة وانتظر من العرب تقديم شيء عظيم، على أمل أن يجمع الشمل ويوحّد الكلمة لتكون الكرة نقطة التقاء وساحة نقاء.

المطلوب من العرب في المونديال Reviewed by on . زياد العسل حُسم الحضور العربي في المونديال العالمي الذي ستستضيفه روسيا في صيف العام المقبل، بعد أن أكّدت أربعة منتخبات عربيّة تواجدها في قلب الاستحقاق العالمي، زياد العسل حُسم الحضور العربي في المونديال العالمي الذي ستستضيفه روسيا في صيف العام المقبل، بعد أن أكّدت أربعة منتخبات عربيّة تواجدها في قلب الاستحقاق العالمي، Rating:
scroll to top