لبنان يخطف ذهبيّة العرب في الكيوكوشنكاي

برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، احتضنت العاصمة اللبنانية بيروت البطولة العربية التاسعة للكيوكوشنكاي كاراتيه، والتي شارك فيها 10 دول عربية، بين 17-19 تشرين الثاني في قاعة المدينة الرياضية في بيروت، وتمكّن المنتخب اللبناني من حصد المركز الأول، فيما حلّ العراق في المركز الثاني وتونس في المركز الثالث.

وفي التفاصيل، فقد أحرز «كميل حرب زين العابدين زعرور محمد عبد الغفور المصري- محمد فحص هاني جعفر علي الإبراهيم وماريانا قمرة» الميداليات الذهبية كلّ في وزنه، فما عادت ذهبيّتا الكاتا «الاستعراض القتالي» للناشئين الذكور والإناث إلى لبنان أيضاً عبر «نهاد الحركة وألبير لواندوس».

وفاز اللاعب اللبناني حسين فنيش بجائزة أفضل روح قتالية، فيما ذهبت جائزة أسرع ضربة قاضية إلى العراق عبر «مصطفى وهيب»، وأفضل روح رياضية إلى العراق أيضاً «أحمد الربيعي»، وأفضل تكنيك لفلسطين من خلال اللاعب «طه الشريدي»، وكان أفضل لاعب في البطولة هو السوري «خضر السالم»، وأفضل لاعبة هي التونسية سارة عثمان.

الجدير ذكره، أنّ البطولة العربيّة التاسعة للكيوكوشنكاي هي الخامسة التي يتمّ تنظيمها في لبنان، وقد حضرها رئيس الاتحاد الدولي للكيوكوشنكاي أنطونيو بينيرو ورئيس الاتحاد العربي التونسي «الصادق كوكا». وبُعَيد انتهاء فعالياتها، أقام الاتحاد الدولي دورة تدريبيّة تحت إشراف مدرّبين أوروبيّين على رأسهم رئيس الاتحاد الدولي، وشارك فيها أكثر من مئة لاعب لبناني وعربي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى