رعد ردّ على المشنوق: الشدّ المذهبي لا يحتاج إلى هذا المستوى من التسافل

ردّ رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد على ما جاء على لسان وزير الداخلية نهاد المشنوق حول «مرشحين أوباش».

وقال رعد خلال لقاء انتخابي في بلدة النميرية الجنوبية، «لا يسعنا إلا أن نقول إنه من المعيب أن يصدر هذا الكلام عن إدارة معنية بالعملية الانتخابية».

أضاف «لا أعتقد أن هذه اللغة تعبِّر عن أبناء بيروت الشرفاء، وإن الشدّ العصبي المذهبي لا يحتاج إلى هذا المستوى من التسافل في الخطاب».

وفي لقاء آخر في بلدة عربصاليم الجنوبية، رأى رعد أن أهمية القانون الانتخابي الجديد تكمن في أنه «ينتج قوة نيابية مختلفة، وأن التحالفات بعد الانتخابات واضحة».

وقال «للمجلس النيابي الجديد قدرة على مراقبة الحكومة أكثر من المجلس السابق. وهو مطلوب منه مراقبة الحكومة وعدم السماح لها باتخاذ قرارات تقسم المجتمع اللبناني وتجري سياسات بما يؤمن الخدمات لأبناء البلد وتطوير هذه الخدمات».

وعن السياسة الدفاعية، قال «نحن حاضرون لها ونتمنى ان تقوم الدولة بواجباتها في السياسة الدفاعية، فنحن نقدّم شبابنا لحماية البلد وهذا واجبنا الشرعي والوطني ولا أحد يمنعنا من الدفاع عن بلدنا في حال تعرضنا لخطر بكل الوسائل. هذا حق لكل مواطن في لبنان».

وفي لقاء مماثل في بلدة صير الغربية، قال رعد «إننا ماضون بالحفاظ على هويتنا الوطنية المقاومة وعلى سيادة وطننا حتى لا يقع فريسة الابتزاز والارتهان لأي من سياسات الدول التي تعادينا أو الدول التي تنخرط في مشروع عدائيتنا وهي تدّعي صداقتنا وأخوتنا».

وفي بلدة دير الزهراني، قال «إننا مرتاحون للنتائج الانتخابية وذلك لثقتنا بأهلنا».

من جهته، أكد مرشح حزب الله في دائرة بيروت الثانية النائب السابق أمين شري، خلال حوار معه نظمه «لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية»، «ضرورة دعم لائحة «وحدة بيروت»، لأنها تحمل برنامجاً واضحاً لمصلحة لبنان عموماً، وبيروت خصوصاً، يستند إلى معالجة هموم الناس، ومكافحة الفساد والهدر ونظام المحاصصة والمحسوبية، وحماية لبنان من كل الأطماع، خصوصاً الأطماع الصهيونية، استناداً إلى الثالوث الذهبي الشعب والجيش والمقاومة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى