محمد صلاح «نيرون» جديد لروما! سجّل هدفين ومرّر مثلهما والنتيجة 5 ـ 2

قدّم المهاجم المصري محمد صلاح مباراة بالغة الروعة عندما سجّل هدفين ولعب تمريرتين حاسمتين ليقود فريقه ليفربول الانكليزي الى سحق ضيفه روما الإيطالي بنتيجة 5-2، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا في كرة القدم.

وقبل الهدفين الإيطاليين، تقدّم ليفربول بنتيجة 5- صفر، عبر ثنائيتين لمحمد صلاح 36 و45+1 وزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو 61 و69 وهدف خامس للسنغالي ساديو مانيه 56 ، قبل أن يحقّق روما عودة متأخّرة بتسجيله هدفين عن طريق البوسني ادين دجيكو 81 والأرجنتيني دييغو بيروتي 85 من ركلة جزاء .

وبهذا الفوز قطع ليفربول، حامل اللقب 5 مرات، شوطاً كبيراً نحو بلوغ النهائي لملاقاة الفائز بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في آخر سنتين وبايرن ميونيخ الألماني.

ورفع صلاح رصيده هذا الموسم إلى 43 هدفاً في 47 مباراة في مختلف المسابقات، بينها 9 في دوري الأبطال، حيث يقف في المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة القارية الأولى وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو 15 هدفاً الذي يحلّ مع ريال مدريد بطل الموسمين الأخيرين الأربعاء على بايرن ميونيخ في مواجهة نارية.

وكان ليفربول، المتوّج آخر مرة في العام 2005، تأهل للمرة الأولى منذ 2008 الى نصف النهائي بإنجاز لافت ذهاباً وإياباً على حساب مواطنه مانشستر سيتي 5-1 المتوّج مؤخراً بطلاً للدوري الممتاز.

في المقابل، كان وصول روما مدوّياً، بعدما قلب الطاولة على العملاق الإسباني برشلونة من 1-4 ذهاباً إلى 3- صفر اياباً، ليصل إلى دور الأربعة للمرة الأولى منذ 1984، حين واصل طريقه حتى نهائي كأس الأندية الاوروبية البطلة الذي أقيم على أرضه، قبل أن يسقط بركلات الترجيح على يد ليفربول بالذات بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى