زيدان قبل موقعة أبطال أوروبا: سنقدّم كل شيء لنبقى الأفضل

يخوض فريق ريال مباراته في دوري أبطال أوروبا بعد غدٍ السبت بمواجهة فريق ليفربول الأنكليزي في العاصمة الأوكرانية كييف متسلحاً بخبرة لاعبيه على الصعيد الأوروبي لاسيما في المراحل الحاسمة، بينما لم يسبق لأي من لاعبي ليفربول الذين يشرف عليهم المدرب الألماني يورغن كلوب، أن بلغ هذه المرحلة. كما يبرز زيدان أيضاً على صعيد الإنجازات الشخصية، بعدما نال جائزة الأفضل في العالم ثلاث مرات كلاعب ومدرب.

وسيكون زيدان أمام فرصة أن يصبح أول مدرّب في تاريخ المسابقة الأوروبية يُحرز اللقب ثلاث مرات توالياً. وتوّج الإيطالي كارلو أنشيلوتي باللقب ثلاث مرات 2003 و2007 مع ميلان الإيطالي، و2014 مع ريال ، والإنكليزي بوب بايسلي 1977 و1978 و1981 مع ليفربول .

وحول المباراة المرتقبة يقول زيدان: «لستُ أفضل مدرب تكتيكي، لكن لديّ أمور أخرى – شغف ودافع – وهي أمور أكثر أهمية» . وأضاف موضحاً: «لا يمكن لأحد أن يقول لنا إننا أقل حماساً. كما لا يمكنني الحديث عن منافسينا، لكننا نريد أن نؤكد أن لدينا دائماً الحافز ذاته، كما هو الحال دائماً، ولا يمكن لأحـد أن يقـول لنـا إننـا أقل تعطّشاً من الآخرين للفوز» . وتابع: «نحن ريال مدريد، وعلى رغم ما لدينا من ألقاب ، فنحن دائماً نريد المزيد، وسنقدّم كل شيء لنكون الأفضل».

ويدخل ريال المباراة في العاصمة الأوكرانية متسلحاً بخبرة لاعبيه على الصعيد الأوروبي لاسيما في المراحل الحاسمة، بينما لم يسبق لأي من لاعبي ليفربول الذين يشرف عليهم المدرب الألماني يورغن كلوب، أن بلغ هذه المرحلة. كما يبرز زيدان أيضاً على صعيد الإنجازات الشخصية، بعدما نال جائزة الأفضل في العالم ثلاث مرات كلاعب ومدرب.

ويترقب المتابعون المواجهة في المباراة بين نجم ريال وأفضل لاعب في العالم خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجم ليفربول المصري محمد صلاح أفضل لاعب وهداف الدوري الانكليزي هذا الموسم.

ورداً على سؤال عما إذا كان يبادل رونالدو بصلاح، اكتفى زيدان بالقول «لا»، معتبراً أن تأثير البرتغالي في مباراة السبت سيكون «على أقصى درجة ممكنة. هو الأفضل ولذلك سيكون تأثيره بحده الأقصى».

ورفض زيدان شرح أي تفاصيل عن التشكيلة الأساسية التي سيعتمدها في كييف، لكنه نوّه بأداء جناحه الويلزي غاريث بايل الذي سجّل خمسة أهداف في آخر أربع مباريات شارك فيها كأساسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى