الأحد , 21/10/2018

العدد:2728 تاريخ:20/10/2018
Home » Article » حزب الله العراق: لا علاقة لشعبنا بموقف العبادي من العقوبات على إيران

حزب الله العراق: لا علاقة لشعبنا
بموقف العبادي من العقوبات على إيران

أغسطس 10, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكدت كتائب حزب الله العراق أن موقف رئيس الحكومة حيدر العبادي تجاه العقوبات على إيران «لا علاقة له بموقف الشعب العراقي».

وأشارت كتائب حزب الله إلى أن «طهران وقفت إلى جانب العراق ضد الإرهاب»، داعية العراقيين إلى «الوقوف صفاً واحداً إلى جانب الشعب الإيراني الذي يتعرّض لحملة أميركية ظالمة».

وأعرب الأمين العام للحركة الإسلامية في العراق أحمد الأسدي عن استغرابه موقف العبادي في شأن العقوبات الأميركية ضد إيران، معتبراً أن العبادي «أراد استثمار الضغط الأميركي لتحقيق غايات سياسية لا قيمة لها».

وأضاف الأسدي أن «قرار الالتزام بالعقوبات الأميركية موقف لا يعبّر عن إرادة المجتمع العراقي»، مطالباً حكومة تصريف الأعمال ورئيس الوزراء بإعادة النظر في هذا القرار، مشيراً إلى أن «الحكومة غير مخوّلة حق إعطاء التزامات من دون وجود السلطة التشريعية».

وكان العبادي قد أعلن رفض بلاده العقوبات الأميركية على إيران، لكنه اعتبر أن بغداد مضطرة إلى الالتزام بها لحماية مصالح الشعب العراقي.

قال نائب رئيس البرلمان الإيراني محمود صادقي، إنه يجب على العراق أن يدفع تعويضات لإيران بقيمة 1.1 مليار دولار، وذلك رداً على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء الماضي، التي أعلن فيها الالتزام بالعقوبات الأميركية على طهران.

حزب الله العراق: لا علاقة لشعبنا بموقف العبادي من العقوبات على إيران Reviewed by on . أكدت كتائب حزب الله العراق أن موقف رئيس الحكومة حيدر العبادي تجاه العقوبات على إيران «لا علاقة له بموقف الشعب العراقي». وأشارت كتائب حزب الله إلى أن «طهران وقفت أكدت كتائب حزب الله العراق أن موقف رئيس الحكومة حيدر العبادي تجاه العقوبات على إيران «لا علاقة له بموقف الشعب العراقي». وأشارت كتائب حزب الله إلى أن «طهران وقفت Rating:
scroll to top