مسؤول جزائري: «سوناطراك» لن توقف الغاز عن المغرب

نفى الرئيس المدير العام لمجمع «سوناطراك» الجزائري عبد المؤمن ولد قدور، وجود أي قرار لوقف ضخ الغاز عبر الأنبوب الرابط بين الجزائر وإسبانيا عبر المغرب.

وقال ولد قدور خلال مؤتمر صحافي أمس، إنه لا يوجد أي سبب يدفع الجزائر لوقف ضخ الغاز إلى المغرب، مضيفاً أن «سوناطراك» تسعى لرفع صادراتها من الغاز من خلال إنجاز أنبوب جديد، بحسب ما نقله موقع TSA الجزائري.

وصرّح أن الإعلام يساهم في نقل صورة مشوّهة للوضع داخل الشركة، مشيراً إلى أن الحديث عن وقف ضخ الغاز عبر الأنبوب الذي يربط الجزائر بإسبانيا عبر المغرب انطلق من مقال صدر في الجزائر وتناقلته أوساط إعلامية مغربية، والتي راحت تستعمل هذا المقال لضرب «سوناطراك».

وأفاد المسؤول الجزائري في السياق بأن الشركة لا تتلقى دروساً من المغرب ولا من أحد، قائلاً إن الأجدر بالمملكة الاهتمام بمشاكلها بدل التركيز على «سوناطراك».

وأضاف ولد قدور «البعض فهم بأن الجزائر تريد قطع أنبوب الغاز المار عبر المغرب إلى إسبانيا.. لماذا نقوم بذلك ونقطع أنبوب الغاز؟»، مواصلاً بالقول: «على العكس.. من مصلحتنا أن نسوق المزيد من الغاز برفع قدرات التصدير. نريد أن يبقى هذا الأنبوب، أما إذا أراد المغرب وقفه فتلك مشكلته».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى