«منتدى شهرياد» يكرّم الشاعر بلال شرارة

كرّم «منتدى شهرياد» مساء الثلاثاء الفائت الشاعر بلال شرارة في أوتيل غولدن توليب – برج الحمام في الحمرا في أمسية جمعت نخبة من الشعراء والمثقفين والإعلاميين، بحضور مدير عام وزير الثقافة الدكتور علي الصمد.

بدأت الأمسية بتقديم من الشاعر مردوك الشامي شكر منتدى شهرياد على تكريمهم الكبار الذي هو من واجب وزارة الثقافة ثم توالى على المنبر أصدقاء الفنان من الشعراء والأدباء بكلمات تحية للفنان، بداية مع مستشار الحركة الثقافية الشاعر طارق آل ناصر الدين الذي أكد أن الثقافة هي خط الدفاع الاول والأخير لبقاء الوطن ومجد بطولته، ثم نائب بيروت محمد خواجة الذي نقل تحيات دولة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري وتهنئته، بعدها كانت كلمة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب وعضو الهيئة الإدارية للحركة الثقافية الشاعر باسم عباس الذي وصف المكرّم بالرجل القادر على ممارسة السحر والملتصق بالأرض التصاق العطر والضوء بالشمس والذي يكتب روحه وينزف دمه متوجعاً على ما يصيب العالم العربي وفلسطين واصفاً الشاعر شرارة بالأخضر العربي الرافض للاستسلام والذي أنشأ أهم مركز ثقافي وطرّزه بأحلام المقاومين والشهداء. ثم تحدّثت الاعلامية الدكتورة عبير شرارة عن والدها بكلمات مؤثرة وألقت قصيدة من قصائده .

ونقل ممثل حركة فتح الأخ سمير أبو عبسي تحيات الرئيس الفلسطيني الذي منحه الجنسية الفلسطينية منذ أعوام لنشاطه ونضاله من أجل القضية الفلسطينية والقدس .

وكانت أيضاً كلمات وشهادات لكل من الإعلامي فيصل سلمان، رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس، نقيب الممثلين الفنان نعمة بدوي، الشاعر سليم علاء الدين، الدكتور قاسم قاسم. كما كانت كلمة للمسرحي يوسف رقة الذي قرأ مقطوعة نقدية ثائرة للشاعر بلال شرارة كان قد نشرها على صفحته الالكترونية.

ثم كانت كلمة للشاعر المكرّم شكر فيها وزارة الثقافة و»منتدى شهرياد» وأصدقائه المتكلمين في تكريمه والحاضرين.

في ختام الأمسية قدّم مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد درعاً تذكارية للشاعر بلال شرارة من منتدى شهرياد من تصميم الفنان صلاح نبا كما قدّم له الفنان التشكيلي الفراتي جمعة الناشف لوحة جدارية رسمها مباشرة خلال حفل التكريم، كما قدّم منسقي «منتدى شهرياد» شهادة تكريمية وباقة ورود له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى