ممثل صليبا: كونوا على قدر المسؤولية في التصدي للإرهاب ولكلّ عابث بالأمن

أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة، أنه أقيم أمس، حفل تخريج أربعمئة مأمور متمرن لصالح المديرية العامة لأمن الدولة، بعد انتهاء دورة التنشئة العسكرية والمسلكية التي خضعوا لها في معهد تدريب قوى الأمن الداخلي- عرمون.

وجرى تقديم المأمورين المتخرجين للعلم تحت اسم «دورة العين الساهرة»، وذلك في احتفال رسمي حضره العميد الركن روبير جاسر ممثلاً مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، والعميد أحمد الحجّار ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، وبحضور ممثلين عن كل من قائد الجيش ومديري الأجهزة الأمنية الأخرى، وبمشاركة رسميين وإعلاميين.

وتضمن الحفل محاكاة لعملية مداهمة نفّذها عدد من المأمورين المتخرجين، ثم اختتم الحفل بعرض عسكري على وقع موسيقى قوى الأمن الداخلي، وألقى العميد الركن جاسر كلمة مدير عام أمن الدولة رحب فيها بالحضور، متوجهاً إلى مأموري «دورة العين الساهرة» المتخرجين، حاملاً إليهم تحيات المدير العام، ومتمنياً لهم النجاح في بدء حياتهم العسكرية.

وشدّد على «أن يكونوا على قدر المسؤولية التي ستلقى على عاتقهم والتي ستطلب منهم جهوداً مضاعفة في ظل المسؤوليات الأمنية المتعاظمة من حيث الخطورة والأهمية، لتحقيق هدف واحد هو الحفاظ على الوطن والتصدي للإرهاب ولكل عابث بالأمن»، ودعاهم «في ظل هذه الظروف الصعبة ليكونوا أوفياء لقسمهم وأنقياء في ولائهم لمؤسستهم التي ينتمون إليها، وأن يكونوا عوناً لزملائهم ووطنهم، ولتلبية نداء الواجب على أية بقعة من تراب الوطن»، كما دعاهم «ليكونوا سداً منيعاً في مكافحة الفساد المستشري في مؤسساتنا الرسمية، تحت لواء قسم وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون».

وفي الختام، شكر مدير عام قوى الأمن الداخلي وقائد وضباط ورتباء المعهد على الجهود التي بذلوها خلال فترة التدريب، لإنجاح هذه الدورة.

كما ألقى العميد الحجّار، ممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي كلمة أشار فيها إلى «خضوع المتخرجين أثناء الدورة إلى تقنيات تدريب وفق مناهج حديثة تتماهى مع احتياجاتهم في الخدمة الفعلية، وبما يضمن احترامهم لحقوق الإنسان وفق المعايير الدولية، وضمن فريق عمل متكامل بين ضباط ورتباء من مديرية قوى الأمن وأمن الدولة».

كما أشار إلى قيام مديرية قوى الأمن الداخلي بإطلاق خطتها الاستراتيجية الخمسية للأعوام 2018 2022 بمناسبة عيدها الـ 157 وفي مقدم أهدافها تعزيز الأمن والأمان والاستقرار لتطوير عملها بالتنسيق مع سائر الأجهزة الأمنية في مجال تبادل المعلومات والتدريب والخبرات، معلناً وضع إمكانات وخبرات المعهد في تصرّف باقي الأجهزة في مجال التدريب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى