تسليم وتسلّم في قيادة القطاع الغربي لـ «يونيفيل»

جرت في مقرّ قيادة القطاع الغربي في شمع مراسم التسليم والتسلّم لهذه القيادة بين كل من الجنرال المنصرف باولو فابري وخلفه الجنرال ديو داتو أبانيارا.

وحضر المراسم حشد من الفاعليات الروحية والعسكرية ورؤساء البلديات والفاعليات يتقدمهم القائد العام لـ «يونيفيل» الجنرال ستيفانو دل كول، السفير البابوي في لبنان جوزيف سبيتيري، قائد منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن روبير العلم، العقيد الركن فوزي شمعون ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عبّاس ابراهيم، العميد نوّاف الحسن ممثلاً مدير عام أمن الدولة، قائد سرية صور الإقليمية العقيد عبدو خليل، قائمقام صور محمد جفّال وممثلون عن مختلف القطاعات الأمنية ورئيس دائرة أوقاف صور الشيخ عصام كساب ممثلاً المفتي مدرار الحبال، الشيخ ربيع قبيسي ممثلاً المفتي حسن عبد الله ورئيس أساقفة صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج ورئيس اتحاد بلديات القضاء حسن دبوق.

وبعد رفع أعلام الأمم المتحدة ولبنان وإيطاليا، قلّد ديل كول الجنرال فابري وعدداً من قادة الوحدات الدولية المنتشرة في القطاع الغربي أوسمة السلام باسم الأمين العام للأمم المتحدة كما قلّد العميد العلم الجنرال فابري وساماً باسم قيادة القطاع ومنح درعاً تقديرية لرئيس أركان القطاع في «يونيفيل» ومساعده.

ثم تحدث فابري منوهاً بـ «العلاقات بين «يونيفيل» والسكان المحليين ومع الجيش اللبناني والسلطات المحلية، آملاً أن «ينعم لبنان وجنوبه بالأمن والاستقرار والسلام».

بدوره، نوّه دل كول بالجنرال فابري وجنوده الذين عملوا على «تطبيق القرار 1701 بكل تفانٍ وإخلاص»، كما أشاد بحسن العلاقات التي نسجوها مع السكان في منطقة انتشارهم.

وبعد ذلك، جرى تسليم علم الأمم المتحدة للجنرال أبانيارا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى