استشهاد 6 فلسطينيين والمقاومة تلاحق دورية «إسرائيلية» مقتل ضابط صهيوني وإصابة جندي في مواجهات غزة

استشهد ستة فلسطينيين وقتل ضابط «إسرائيلي» وأصيب جندي آخر بجروح في قصف لطائرات الاحتلال واشتباكات جراء عملية عسكرية شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة .

ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر فلسطينية قولها مساء أمس إنّ مجموعة من أفراد المقاومة الفلسطينية تصدّت لمحاولة اعتداء واقتحام لجنود «إسرائيليين» قرب المنطقة الحدودية جنوب القطاع.

وأضافت أنّ طائرات الاحتلال أطلقت عشرات الصواريخ على المنطقة، مما أسفر عن سقوط شهداء وإصابات في صفوف المقاومة، وسط أنباء عن اغتيال قيادي كبير بكتائب عز الدين القسام بمنطقة الفراحين، بعد إطلاق النار عليه وعلى مجموعة من عناصر القسام.

وفي بيان لكتائب عز الدين القسام، فإنّ سيارة إسرائيلية مدنية تسللت إلى أراضي غزة، وتمكنت من اغتيال القيادي في الكتائب نور بركة.

من جانبه، أقرّ الإعلام الإسرائيلي إنّ خسائر وقعت في صفوف جيشه، مؤكدا أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان أجريا مباحثات أمنية.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال أن قواته نفذت عملية أمنية في قطاع غزة، دون تقديم تفاصيل، مشيراً – في بيان صدر عنه – إلى أنّ اشتباكات اندلعت إثر العملية الأمنية.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجبهة الداخلية أمرت جميع سكان المستوطنات في محيط غزة المعروفة باسم غلاف غزة بالبقاء في المناطق المحمية والملاجئ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى